الرئيسية / الاخبار / هكذا احتفل "نواب الصدر" بإفشال جلسة البرلمان أمس (شاهد)

هكذا احتفل "نواب الصدر" بإفشال جلسة البرلمان أمس (شاهد)

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقطعا مصورا يظهر احتفال نواب قائمة سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بإفشال جلسة البرلمان أمس، وعدم تمرير الوزراء المتبقين بحكومة عادل عبد المهدي.


وأظهر المقطع نواب سائرون داخل مبنى البرلمان، يرددون مقولة زعيم التيار الصدر بأن "قرارنا عراقي"، في إشارة إلى إفشال فرض مرشحين للوزارات مدعومين من الخارج.


وغادر رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الثلاثاء، قبة البرلمان بعد فشله في نيل الثقة لثمانية وزراء لاستكمال كابينته الوزارية، حسبما كشفت مصادر برلمانية لـ"".

 

وقالت المصادر التي طلبت عدم كشف هويتها، إن عبد المهدي غادر البرلمان مع المرشحين الثمانية للوزارات المتبقية، بعدما أخفق في تمريرهم، وذلك بسبب خلافات حادة على عدد من المرشحين أبرزهم مرشحو وزارتي الدفاع والداخلية.


وأوضحت أن "جلسة البرلمان رفعت لمدة نصف ساعة على أمل التوصل إلى اتفاق بين الكتل السياسية على المرشحين، حيث أثارت الشغب والفوضى داخل الجلسة، كتلة سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر".


وكان من المقرر أن يحسم البرلمان العراقي، الثلاثاء، التصويت على ثمانية وزراء لإكمال الكابينة الوزارية لحكومة عادل عبد المهدي، وسط خلافات شديدة على عدد من المرشحين.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مسؤول إيراني يبدأ جولة خليجية

قالت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء إن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، يبدأ الأحد جولة خليجية تشمل سلطنة عمان والكويت وقطر. وتأتي جولة عراقجي الخليجية في إطار المشاورات السياسية والدبلوماسية المكثفة التي تجريها وزارة الخارجية الإيرانية. وأضافت الوكالة، السبت، أن عراقجي سيبحث خلال هذه الجولة مع المسؤولين في سلطنة عمان والكويت وقطر التطورات الدولية المتسارعة، خاصة في منطقة الخليج...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *