الرئيسية / الاخبار / السجن المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه في "أحداث مكتب الإرشاد"

السجن المؤبد لمرشد الإخوان ونائبه في "أحداث مكتب الإرشاد"

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، حكما بالسجن المؤبد لكل من المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع، ونائبه الأول خيرت الشاطر، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مكتب الإرشاد".


وكانت النيابة المصرية أسندت إلى قيادات في الإخوان "الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة".


وأضافت أن "الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجني عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم"، بحسب وسائل إعلام محلية.


يشار إلى أنَّ القضية تضم كلا من المرشد السابق (الراحل ) مهدي عاكف، ونائبي مرشد الجماعة خيرت الشاطر ورشاد البيومي، ورئيس مجلس الشعب ورئيس حزب الحرية والعدالة ومحمد سعد الكتاتني، ومستشار رئيس الجمهورية أيمن هدهد ، ووزير الشباب أسامة ياسين، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان ، إلى جانب كل من محمد البلتاجي، وحسام أبو بكر الصديق، ومحمود أحمد محمود، ومصطفى عبدالعظيم فهمي.

عن

شاهد أيضاً

النهضة تعتقد: بعد طرابلس سيأتي دور تونس

تكتسب العاصمة الليبية أهمية خاصة وحيوية عند حركة النهضة. فقيادة هذه الحركة وأعضاؤها يتابعون بدقة المعارك الدائرة في طرابلس وحولها، وكأنها تقع في قلب تونس وفي أحوازها. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *