الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / أسهم أوروبا بأدنى مستوى في أسبوعين مع قلق النمو والتجارة

أسهم أوروبا بأدنى مستوى في أسبوعين مع قلق النمو والتجارة

انخفضت أسهم أوروبا مجدداً خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بفعل القلق بشأن مؤشرات ركود بعثت بها أسواق السندات الأمريكية واستمرار صدى الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وبعد انخفاض وول ستريت ثلاثة بالمئة.

وانخفض المؤشر الأوروبي "ستوكس 600" بنسبة 1.2 بالمئة لأدنى مستوى منذ 23 تشرين الثاني / نوفمبر، مع هبوط المؤشرات "داكس" الألماني و"كاك 40" الفرنسي و"فايننشال تايمز 100" البريطاني 1.3 بالمئة.

وتصدرت الشركات المالية قائمة الأسهم الهابطة في أوروبا في الوقت الذي تخلى فيه المستثمرون عن القطاع الشديد الحساسية للنمو الاقتصادي. وانخفض مؤشر البنوك الأوروبية 1.7 بالمئة وتراجع قطاع التكنولوجيا بنفس النسبة بعد عمليات بيع في قطاع التكنولوجيا الأمريكي الثمين.

 



وسجلت شركات صناعة السيارات الألمانية دايلمر وفولكسفاجن وبي.ام.دبليو أداء يفوق المؤشر داكس حيث استوعب المستثمرون ما بدا أنه نتيجة إيجابية نسبيا لاجتماع مسؤولين تنفيذين بشركات السيارات في البيت الأبيض.

وقفز سهم شاير أربعة بالمئة عند الفتح، ثم قلص مكاسبه ليصبح مرتفعا اثنين بالمئة بعد أن وافق مساهمو تاكيدا اليابانية على الاستحواذ على شركة صناعة الأدوية المدرجة في لندن.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

كيف تستخدم "الإنترنت المظلم" لحماية خصوصيتك؟

نشرت مجلة "وايرد" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن كيفية الاستفادة من "الإنترنت المظلم" المعروف بخطورته وسوء سمعته، لكنه مع ذلك يمثل طريقة آمنة لتصفح الإنترنت. وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته ""، إن مسألة الخصوصية باتت تشكل مصدر قلق للكثير من المستخدمين، لكن يبدو أن متصفح "تور" سيكون هو الحل الفعال لهذه المشكلة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *