الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / هذه هي نسبة النساء اللاتي يرأسن شركات التكنولوجيا بأوروبا

هذه هي نسبة النساء اللاتي يرأسن شركات التكنولوجيا بأوروبا

وجدت دراسة حديثة أن 93 في المئة من الاستثمار التكنولوجي في أوروبا يذهب إلى الشركات الناشئة التي يكون مؤسسوها ذكورا.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، فإن الدراسة قالت إن المستثمرين في مجال التكنولوجيا في أوروبا يؤيدون باستمرار الشركات التي لا يوجد إناث بين مؤسسيها، حيث يذهب 93 في المئة من الاستثمار في عام 2018 إلى الشركات التي تضم فرقا مؤلفة من الذكور.

وأشار التقرير إلى أن الاستثمار في الشركات التي يكون مؤسسوها فرقا من الذكور كان أكثر من 90% منذ عام 2013، وذلك منذ بدء صندوق التمويل "أتوميكو" وDealroom لجمع البيانات بتتبع بيانات شركات التكنولوجيا في أوروبا.

كما وجد تقرير أتوميكو أن 6 بالمئة فقط من الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا المدعومة بالمغامرة هم من النساء، ولفت أيضا إلى أن هذا الرقم لم يتغير منذ عام 2017، إضافة إلى أنه وجد فقط امرأة واحدة رئيسة لإحدى شركات التكنولوجيا.

وقال "تشيك وارنر" الرئيس التنفيذي لمجموعة مناصرة التنوع "Diversity VC": "أوروبا ليست الأفضل ولا الأسوأ في مسألة تعيين نساء في قيادة شركات التكنولوجيا، لكنها تمتد على رقعة جغرافية واسعة ومتنوعة، ويجب أن يكون ذلك مصدر قوة لها".

وتشاركت "أتوميكو" مع "Diversity VC" لتقديم دليل لمؤسسات التقنية لزيادة تنوعها من خلال عمليات التوظيف الشاملة وتشغيل أماكن العمل التي تشجع على التنوع.

وفي مكان آخر من التقرير، وجد أتوميكو أن 23 مليار دولار تم استثمارها في شركات التكنولوجيا الأوروبية الناشئة في عام 2018، بالمقابل كانت مبالغ الاستثمار في عام 2017 هي 19.6 مليار دولار.

عن editor

شاهد أيضاً

مسؤول حكومي: معظم قائمة أسرى الحوثيين من القتلى

كشف وكيل أول محافظة الحديدة، وليد القديمي ،عن تقديم الحوثيين قائمة أسرى للفريق الأممي المسؤول ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *