الرئيسية / الاخبار / جيفري يلمح إلى استراتيجية أمريكية بسوريا طبّقت في العراق

جيفري يلمح إلى استراتيجية أمريكية بسوريا طبّقت في العراق

ألمح مبعوث الولايات المتحدة الخاص لشؤون سوريا، جيمس جيفري، إلى استراتيجية عسكرية قد تفعلها الإدارة الأمريكية في سوريا، بعدما طبقت سابقا في العراق.

 

جيفري، خلال موجز صحفي أعقب اجتماعا مصغرا من أجل سوريا، قال إن لدى الرئيس دونالد ترامب عدة مقترحات للدخول عسكريا إلى سوريا، بما فيها استراتيجية طبقت في العراق، بحسب "".

 

وفيما لم يوضح جيفري ماهية الاستراتيجية، قال إن الهدف سيكون دحر تنظيم الدولة، بناء على التفويض الذي منحه الكونغرس للبنتاغون بشأن محاربة الإرهاب بعد هجمات 11 أيلول/ سبتمبر.


وبالإضافة إلى "داعش"، ربط جيفري بقاء القوات الأمريكية في سوريا بالتواجد الإيراني في البلد الذي يعاني من ويلات الحرب منذ ما يقرب من ثماني سنوات.


وعاد جيفري للحديث عن الاستراتيجية العسكرية قائلا: "لدى الرئيس، كقائد أعلى للقوات المسلحة ومدير سياساتنا الخارجية، خيارات مختلفة بشأن انخراط قواتنا. تذكروا كيف كنا موجودين، ليس في شمال العراق، بل فوقه، خلال 13 عاما ضمن إطار عملية المراقبة الشمالية".

 

عن admin

شاهد أيضاً

كيف يتم التصويت على مصير ماي.. وماذا إذا خسرت؟

يثير قرار نواب من حزب المحافظين الذي تنتمي له رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إجراء اقتراع على سحب الثقة منها اليوم الأربعاء، تساؤلات عن آلية ذلك، وكيف تتم وسط الإعلان المفاجئ عن التصويت. ويتم التوصل للاقتراع بعدما قدم 15 في المئة من نواب المحافظين خطابات مكتوبة طلبوا فيها التصويت على سحب الثقة إلى رئيس لجنة في الحزب، تعرف باسم "لجنة 1922" التي تمثل النواب الذين لا يتقلدون مناصب حكومية. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *