الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / تحويلات العاملين بالإمارات للخارج تتراجع 4.3 بالمئة

تحويلات العاملين بالإمارات للخارج تتراجع 4.3 بالمئة

كشفت بيانات رسمية حديثة عن انخفاض إجمالي تحويلات العاملين بالإمارات إلى الخارج، بنسبة 4.3 بالمئة على أساس سنوي، في الربع الثالث من العام الجاري. 


وأظهرت البيانات الصادرة في تقرير المراجعة الربعية للمصرف المركزي الإماراتي، أن التحويلات بلغت 41.4 مليار درهم (11.3 مليار دولار) في الفترة من تموز/ يوليو وحتى أيلول/ سبتمبر الماضي.


وكانت التحويلات قد بلغت نحو 43.3 مليار درهم (11.8 مليار دولار) في الفترة نفسها من 2017.

 

والإمارات، بحسب بيانات للبنك الدولي، هي ثالث أكبر مصدر للتحويلات النقدية في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.


واستحوذ الهنود، وفق التقرير، على النسبة الأكبر من التحويلات بواقع 35.7 بالمئة من الإجمالي، ثم الباكستانيون 8.6 بالمئة، والفلبينيون 6.7 بالمئة، والمصريون 4.8 بالمئة، والبريطانيون 4.1 بالمئة، والأمريكيون 3.7 بالمئة.


ويشكل الأجانب 83 بالمئة من سكان الإمارات، البالغ عددهم 9.5 ملايين نسمة تقريبا، وينتمي الكثيرون منهم إلى بلدان جنوب آسيا، مثل الهند وباكستان وبنغلاديش.


وفي 2017، زادت تحويلات العمالة الأجنبية في الإمارات 2 بالمئة إلى 164 مليار درهم (44.6 مليار دولار) من 160.8 مليار درهم (43.8 مليار دولار) في 2016.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مسؤول إيراني يبدأ جولة خليجية

قالت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء إن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، يبدأ الأحد جولة خليجية تشمل سلطنة عمان والكويت وقطر. وتأتي جولة عراقجي الخليجية في إطار المشاورات السياسية والدبلوماسية المكثفة التي تجريها وزارة الخارجية الإيرانية. وأضافت الوكالة، السبت، أن عراقجي سيبحث خلال هذه الجولة مع المسؤولين في سلطنة عمان والكويت وقطر التطورات الدولية المتسارعة، خاصة في منطقة الخليج...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *