الرئيسية / الاخبار / الاتحاد الأوروبي يرفض تنظيم المونديال بين إسبانيا والمغرب

الاتحاد الأوروبي يرفض تنظيم المونديال بين إسبانيا والمغرب

عارض رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر سيفرين، اليوم الاثنين، فكرة الملف المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب، لاستضافة كأس العالم 2030، معتبرا أن البطولة لا ينبغي توزيعها على أكثر من قارة.


ووفق ما نقلته صحيفة "الواشنطن بوسط" الأمريكية عن ألكسندر سيفرين،"أنه سيفعل كل ما يمكن للحصول على مرشح أوروبي واحد لاستضافة المونديال؛ لأن هذا يزيد من فرص أوروبا للظفر بالتنظيم".


وأضح المسؤول الأول عن الكرة الأوروبية أن "الاتحاد يعارض فكرة تنظيم كأس عالمية مشتركة بين قارتين".

 

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى غضب سيفرين من مشاركة بعض السياسيين في الإعلان عن "خطط تتعلق بالتدبير الرياضي الأوروبي".


وكان بيدرو سانشير، رئيس الوزراء الإسباني، قد قدم مقترحا إلى نظيره المغربي، سعد الدين العثماني، بشأن إمكانية التقدم بطلب تنظيم مشترك، لنهائيات كأس العالم 2030، بالاشتراك مع البرتغال.


ويتطلع المغرب لتنظيم هذه البطولة، بعد خسارته أمام الملف الثلاثي (الولايات المتحدة وكندا والمكسيك) في استضافة مونديال 2026.

 

يشار إلى أن المغرب فشل خمس مرات لاستضافة كأس العالم بعد أعوام 1994 و1998 و2006 و2010 و2026، لكن المملكة مازالت مصرة على مواصلة التقديم لتنظيم هذا الحدث العالمي، وقد يقربها الملف المشترك مع إسبانيا والبرتغال من تحقيق هذا الحلم.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

ترامب يتحدث عن فرصة "جيدة للغاية" للتوصل لاتفاق تجاري مع الصين

 مددت المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة في واشنطن إلى الأحد، وفق وزير الخزانة ستيفن منوتشن، فيما أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن فرص التوصل إلى اتفاق تجاري "جيدة للغاية". وتوقع ترامب "لقاء قريبا" مع نظيره الصيني شي جينبينغ للتفاوض بشأن النقاط الأكثر حساسيةً في الخلاف التجاري بين البلدين، مضيفا أن اللقاء قد يجري "في آذار/مارس في مارالاغو"، مقره في فلوريدا.   ووصف ترامب أمام الصحفيين المحادثات مع الصين بأنها "جيدة جدا"...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *