الرئيسية / الاخبار / بعد إحاطة CIA.. قادة الكونغرس يشددون الخناق على ابن سلمان

بعد إحاطة CIA.. قادة الكونغرس يشددون الخناق على ابن سلمان

قال مصدر أمريكي الثلاثاء إن مسؤولين في الإدارة الأمريكية سيطلعون جميع الأعضاء في مجلس النواب على وضع ملف السعودية في الـ 13 من كانون الأول/ديسمبر الجاري، بحسب ما نقلت وكالة رويترز للأنباء.


يأتي ذلك فيما بدأ أعضاء في الكونغرس الأمريكي الإدلاء بتصريحات حول الإحاطة التي قدمتها مدير وكالة المخابرات الأمريكية CIA، الثلاثاء، حيث قال السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام  إنه سيعمل مع زملائه في مجلس الشيوخ لـ"إرسال بيان بأن ولي العهد السعودي شريك في قتل الصحفي جمال خاشقجي".


وفي تصريحات للصحفيين بعد جلسة الإحاطة قال غراهام إن "لديه ثقة كبيرة بعد إفادة مديرة CIA في أن قتل خاشقجي ما كان ليتم دون معرفة ابن سلمان"، واصفا ولي العهد السعودي بأنه "مهووس وخطير".


وأضاف السيناتور الجمهوري: "إدارة ترامب لا تريد فيما يبدو أن تعترف بأدلة تورط ولي عهد السعودية في القتل"، مضيفا أنه يجب فرض عقوبات بموجب قانون ماجنتسكي على الضالعين في قتل خاشقجي".

من جهته، قال السناتور الجمهوري بوب كوركر إنه "لا يساوره أدنى شك في أن ولي العهد السعودي أمر بقتل خاشقجي وأشرف عليه"، مصيفا: "يتعين على ترامب أن يقف ويقول في الأيام القليلة المقبلة إن أمريكا لا تؤيد القتل وإلا سيتحرك الكونغرس".


وتابع في تصريحات للصحفيين إن "الرسالة التي بعثت بها الإدارة إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ستسمح له بمواصله المسار الذي يمضي فيه"، مطالبا الإدارة الأمريكية بأن "تندد بقوة بأفعال السعودية، ويجب أن يكون هناك ثمن للقتل".


وعلى صعيد الديمقراطيين، قال السيناتور بوب مينينديز إنه "يتعين على أمريكا الرد بقوة على حرب اليمن ومقتل خاشقجي"، مضيفا: "ينبغي لأمريكا أن تبعث برسالة واضحة لا لبس فيها للسعوديين".


وأشار مينينديز إلى أن "فرض عقوبات جديدة تتجاوز المفروضة حاليا على شخصيات سعودية سيبعث بهذه الرسالة"، وفق تعبيره.

عن admin

شاهد أيضاً

الحوثيون يطيحون بنائب رئيس جامعة إب

أطاحت مليشيا الحوثي الانقلابية، بنائب رئيس جامعة إب لشؤون الطلاب من منصبه، بسبب مواقفه الرافضة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *