الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يعلن اكتشاف أول نفق على الحدود مع لبنان (شاهد)

الاحتلال يعلن اكتشاف أول نفق على الحدود مع لبنان (شاهد)

زعم الجيش الإسرائيلي اكتشاف نفق تم حفره من داخل قرية كفار كيلا الحدودية اللبنانية ويخترق الحدود مع فلسطين المحتلة بطول 40 مترا.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي رونين ميلينس إن النفق حفر من مبنى سكني في القرية على مدى عامين في الصخر واصفا إياه بأنه "الأكثر تعقيدا".

وقدّر الناطق باسم الاحتلال طول النفق الكلي بنحو 200 متر مشيرا إلى وجود أنفاق أكثر طولا "بلا انضباط على خلاف أنفاق غزة مع وجود أنظمة تهوية وإنارة وأنابيب بداخله".

ولفت إلى أن النفق بارتفاع شخص يمشي وعرض مترين وحفر بعمق 25 مترا داخل الأرض.

 

وكانت قوات الاحتلال بدأت حملة واسعة للكشف عن أنفاق لحزب الله على طول الشريط الحدودي مع لبنان.

 

 

وأصدرت قوات الطوارئ الدولية "يونيفيل" بيانا أشارت فيه إلى أن المناطق التي تتواجد بها "يسودها الهدوء".

 

وشددت على ضرورة لجوء جميع الأطراف للتنسيق والتشاور لحفظ الهدوء في المنطقة مؤكدة إجراءها اتصالات مع جميع الأطراف المعنية للحفاظ على الاستقرار على الحدود.


 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"الخفافيش" يُسقطون برشلونة ميسي ويتوجون بكأس الملك

توج فريق فالنسيا بلقب كأس ملك إسبانيا، مساء السبت، عقب فوزه بنتيجة (2-1) على برشلونة في المباراة النهائية التي أجريت على ملعب "بينتو فيامارين".   وأحرز ثنائية الفريق الفائز كل من كيفن غاميرو في (د.23) ورودريغو مورينو في (د.33)، فيما أحرز هدف البارسا الوحيد ليونيل ميسي في (د.73). واستعاد الخفافيش اللقب الغائب عن خزائنهم منذ موسم 2007-2008، وهو اللقب رقم 8 لهم في البطولة، وأوقفوا سلسلة ألقاب برشلونة في المسابقة، التي استمرت في آخر 4 مواسم على التوالي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *