الرئيسية / الاخبار / اجتماع لـ"الكابينيت" الإسرائيلي لبحث عملية أنفاق حزب الله

اجتماع لـ"الكابينيت" الإسرائيلي لبحث عملية أنفاق حزب الله

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المجلس الأمني والوزاري المصغر "الكابينيت" سيعقد اجتماعا مساء اليوم في مبنى وزارة الحرب "الكرياه" بتل أبيب لبحث التطورات على الحدود مع لبنان.

ونقلت وسائل الإعلام عن وزراء في المجلس أن الاجتماع سيعقد في تمام الساعة 19:15 بتوقيت القدس المحتلة وبمدة أقصاها نصف ساعة لبحث الحملة التي بدأتها اليوم إسرائيل ضد الأنفاق التابعة لحزب الله على الحدود.

وأطلقت إسرائيل على حملتها اسم "درع الشمال" لتدمير الأنفاق التي تزعم قيام حزب الله بحفرها على الحدود الشمالية.

وأشارت صحف إسرائيلية إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو عاد ظهر اليوم إلى تل أبيب قادما من بروكسل بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

وفي أول تصريح له عقب عودته قال نتنياهو إن كل من يفكر بـ"إلحاق الضرر بدولة إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا".

وقال نتنياهو في تغريدة على حسابه في "تويتر":" أطلق الجيش الإسرائيلي عملية (درع الشمال) هذا الصباح لكشف وتحييد الأنفاق الإرهابية من لبنان".

وأضاف: "نحن فخورون بقادة الجيش الإسرائيلي والجنود المقاتلين لعملياتهم المعقدة ونجاحاتهم التشغيلية في المراحل الأولى من العملية" وفق قوله.

وأكمل:" نحن نتصرف بعزم ومسؤولية في جميع القطاعات في وقت واحد، سوف نستمر في أعمال أخرى، علنية وسرية، من أجل ضمان أمن إسرائيل".

 



عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

غراهام عن صفقات سلاح للرياض: على ترامب تذكر خاشقجي

عبر سيناتور جمهوري بارز، مبيعات السلاح الأمريكية إلى السعودية، في الوقت الذي تجاهل فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس، من أجل إقرار صفقات السلاح مع الرياض، بحجة أن الأمر طارئ مع تزايد التهديد الإيراني، وفق قوله. ووفق موقع "ذا هيل" الأمريكي، فقد انتقد السيناتور ليندسي غراهام الأحد، إدارة ترامب التي تواصل بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية السعودية في إسطنبول، وأن إدارة ترامب عليها تذكر ذلك حين تقر صفقات السلاح. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *