الرئيسية / الاخبار / بهتشلي يحذر من دعم الإمارات والسعودية الوحدات الكردية

بهتشلي يحذر من دعم الإمارات والسعودية الوحدات الكردية

حذر زعيم الحركة القومية التركي المعارض، دولت بهتشلي، السعودية والإمارات من دعم مسلحي "العمال الكردي"و "العمال الكردستاني"، شمالي وشرق سوريا.

 

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها بهتشة لي أمام أعضاء كتلته الحزبية في البرلمان التركي.

وقال بهتشلي: إن صحت ادعاءات دعم السعودية والإمارات، ماليا، لما يسمى قوات حرس حدود شمال وشرقي سوريا بالتنسيق مع أمريكا، فهذا قد يعني أن السعودية، التي لم تستفيق بعد من تأثير صدمة خاشقجي، وأن الإمارات التي لا تخفي عداءها لتركيا، يوفون بهذا الشكل بالديّة المستحقة عليهم لأمريكا".

وأضاف: "أين الإسلام من دول أصبحت رهينة الإمبريالية؟ لتعلم هذه الأنظمة التي تناصب العداء لتركيا وشعبها، أنها ليست سوى خنجر مسموم في ظهر الإسلام، إن كانت السعودية تخشى الله وتستحي من عبد الله فعليها أن تتحمل عواقب الجريمة الوحشية بحق خاشقجي. أين سنجد في الإسلام والإيمان مكانا لدعم الإرهابيين والاصطفاف مع الأعداء في خندق واحد ضد تركيا".

 

اقرأ أيضا: يني شفق تكشف: تحركات عسكرية إمارتية سعودية شرق الفرات

يشار إلى أن تركيا تصنف حزب العمال الكردستاني والوحدات الكردية، كيانات إرهابية.

 

وكانت صحيفة "يني شفق"التركية، كشفت عن تحركات عسكرية "سعودية – إماراتية"، في منطقة شرق الفرات قرب الحدود التركية.

وذكرت الصحيفة التركية، أن هناك أنباء عن إرسال كل من السعودية والإمارات، قوات عسكرية نحو مناطق سيطرة مليشيا كردية شمال شرق سوريا.

عن admin

شاهد أيضاً

استطلاع يظهر تراجع التأييد لماكرون مع انخفاض شعبيته

كشف استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعا في كانون الأول/ديسمبر، مع انخفاض نسبة مؤيديه بمقدار نقطتين عما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر، لتبلغ 23 بالمئة. ويفيد الاستطلاع الذي نشرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأحد نتائجه، أن نسبة الذين قالوا إنهم "راضون" عن إيمانويل ماكرون تراجعت من 25 بالمئة إلى 23 بالمئة، بينما ارتفعت نسبة "المستائين" من 73 بالمئة إلى 76 بالمئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *