الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / "النفط اليمنية" تعلن تخفيض أسعار البنزين بحضرموت

"النفط اليمنية" تعلن تخفيض أسعار البنزين بحضرموت

أعلنت شركة النفط اليمنية فرع محافظة حضرموت شرق اليمن مساء الاثنين تخفيض أسعار البنزين بنسبة 35 بالمئة.

وحددت الشركة سعرا رسميا للتر البنزين في المحطات التابعة لها والوكلاء، بـ260 ريالا يمنيا (ما يعادل 0.57 دولار) بدلا من 400 ريال يمني (0.88 دولار)، اعتبارا من يوم الثلاثاء، حسب بيان نشرته على صفحتها على موقع "فيسبوك".

وأوضحت الشركة أن سعر اللتر في المحطات المخصصة للبيع بالسعر التجاري، يكون بسعر الشراء من التاجر بإضافة مبلغ لا يزيد على 20 ريالا يمنيا (0.04 دولار) مقابل أجور النقل.

وأشارت إلى أنه سيتم إعلان سعر اللتر في النظام التجاري يوميا عبر صفحة الشركة على موقع "فيسبوك".

وذكرت أن السعر التجاري لليوم الثلاثاء سيكون 280 ريالا يمنيا (0.62 دولار) للتر الواحد.

وأرجعت الشركة قرارها إلى توجيهات اللواء فرج البحسني‎ محافظ حضرموت، وانخفاض السعر العالمي لمادة البنزين وتعزيز سعر العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

وحدد البنك المركزي اليمني نهاية تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، سعر الدولار الأمريكي الواحد عند 450 ريالا يمنيا.

 

وكان الريال هوى إلى أدنى مستوى في تاريخه في أيلول / سبتمبر الماضي، ووصل إلى 760 ريالا مقابل الدولار الأمريكي الواحد، ما سبب ارتفاعا في أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية.

ومنذ اندلاع الحرب باليمن قبل 4 أعوام، انتعش ميناء "المُكلا" الواقع في عاصمة حضرموت التي تحمل ذات الاسم، كأحد المنافذ البحرية التي لعبت دورا مهما في إمداد السوق بالمشتقات النفطية والمواد الغذائية.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

النفوذ الأمريكي البريطاني إلى أين؟

من ضمن الأشياء المتوقعة بالنسبة للإمبراطوريات، أنها إلى زوال مهما طال بها الزمان وربما نشاهد إحداها تسقط الآن. منذ أيام مارغريت ثاتشر ورونالد ريغان، والعالم يحكمه تحالف أمريكي - بريطاني، أطلق عليه مدير تحرير وكالة «بلومبرغ» للأنباء، جون ميكلثويت، اسم «أنغلوسفير». لكن بعد مرور 40 عاما، وهي غمضة عين بمقياس التاريخ، فإن هذه الهيمنة تبدو كأنها بدأت في التلاشي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *