الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / "الحوثي" للسويد برفقة غريفيث.. تعرف على أسماء المشاركين

"الحوثي" للسويد برفقة غريفيث.. تعرف على أسماء المشاركين

غادر وفد الحوثيين، الثلاثاء، صنعاء، برفقة المبعوث الأممي، إلى السويد، للمشاركة بالمشاورات السياسية التي ستبدأ بستوكهولم بين أطراف النزاع في اليمن.

وأكد مصدر نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية، مغادرة وفد الحوثيين صنعاء برفقة المبعوث الأممي مارتن غريفيث، الذي وصل إلى صنعاء الاثنين، لمرافقة وفد الحوثيين إلى السويد. 

 


وسبق أن أعلنت حكومة عبد ربه منصور هادي، المشاركة أيضا بالمشاورات في السويد، معبرة عن دعمها لجهود المبعوث الأممي.

 

بالأسماء.. هؤلاء المشاركون

ويشارك من الوفد الحكومي 12 عضوا، في مقدمتهم خالد اليماني وزير الخارجية، وعبد الله العليمي مدير مكتب رئاسة الجمهورية، وعبد العزيز جباري مستشار الرئيس للعدالة والبناء، وياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية وقيادي بالحراك الجنوبي، ومحمد العامري وزير دولة. 
 
ويشارك كذلك في وفد الحكومة اليمنية، علي عشال عضو مجلس النواب وقيادي في حزب الإصلاح، وعثمان مجلي وزير الزراعة وقيادي في المؤتمر الشعبي العام، ورنا غانم الأمين المساعد للتنظيم الناصري، ومروان دماج وزير الثقافة وقيادي بالحزب الاشتراكي، والعميد عسكر زعيل الملحق العسكري بتركيا، وهادي هيج عضو مجلس الشورى وقيادي في مقاومة تهامة، وأحمد غالب عضو اللجنة الاقتصادية.
 
أما وفد الحوثيين، فيتكون من ثمانية أعضاء برئاسة محمد عبد السلام المتحدث باسمهم. 
 
والمشاركون الآخرون هم: جلال الرويشان، وخالد سعيد الديني، وعبد الملك العجري، وغالب مطلق، وحميد عاصم، وسليم المغلس، وإبراهيم عمر حجري.

ويأتي خروج وفد الحوثيين، بعد يوم من توقيع قوات التحالف العربي على اتفاق برعاية الأمم المتحدة لحل ملف الأسرى والمعتقلين، والكشف عن مصير المفقودين، وفق ما أكده رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في جماعة أنصار الله "الحوثيين" عبد القادر المرتضى.

 



فيما وصلت طائرة استأجرتها الأمم المتحدة إلى سلطنة عمان، وعلى متنها 50 جريحا من الحوثيين، كـ"إجراء حسن نية"، بالتوازي مع إجراء آخر وهو تبادل كامل لجميع الأسرى، حيث أعلن رئيس الهيئة الوطنية للأسرى عبدالقادر المرتضى أن التحالف العربي وافق على إجراء تبادل كامل.

وبحسب وكالة "رويترز"، فإن مصادر مطلعة، قالت إن المحادثات قد تبدأ الأربعاء المقبل، نتيجة مساعي المبعوث الأممي، الذي كثف تحركاته في المدة الأخيرة، بهدف عدم تكرار مصير جولة سابقة انهارت في أيلول/ سبتمبر الماضي بسبب عدم حضور الحوثيين.

 


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

سفير سعودي يشارك مسيحيي لبنان حفلا في كنيسة (شاهد)

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *