الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / هذه فاتورة "احتجاجات السبت" في فرنسا

هذه فاتورة "احتجاجات السبت" في فرنسا

قالت وسائل إعلام فرنسية إن الاحتجاجات التي شهدتها فرنسا يوم السبت الماضي خلفت أضرارا اقتصادية كبيرة.

 

وتراوحت خسائر احتجاجات حركة "السترات الصفراء" في الأول من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، في شارع الشانزليزيه ومحطيها بالعاصمة الفرنسية باريس، بين 3 و4 ملايين يورو بحسب الإعلام المحلي.

يشار إلى أن محلات الماركات العالمية الشهيرة والمخابز ومعارض السيارات في شارع الشانزليزيه، أغلقت أبوابها بسبب الاحتجاجات، فيما تعرضت العديد من المحلات التجارية والمصارف الآلية لعمليات نهب.

وتشهد فرنسا احتجاجات ينظمها أصحاب "السترات الصفراء" منذ 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ضد رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة، تخللتها أعمال عنف، حيث استخدمت الشرطة القوة ضد المحتجين.

وقتل في المظاهرات المتواصلة منذ 17 تشرين الثاني / نوفمبر، شخصان وأصيب ألف و43 شخصا بجروح بينهم 222 من رجال الأمن، وتوقيف 424 شخصا.

عن editor

شاهد أيضاً

الاتحاد المغربي يحتج ضد التحكيم المصري بنهائي أبطال أفريقيا

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم  رسميا الاحتجاج على أداء الحكم المصري جهاد جريشة في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي حامل اللقب، وانتهت المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط، بالتعادل 1-1، لكنها شهدت احتجاجات على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف، لاسيما على خلفية إلغاء هدف لهم في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وذلك بعد الاحتكام الى تقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *