الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / هذه فاتورة "احتجاجات السبت" في فرنسا

هذه فاتورة "احتجاجات السبت" في فرنسا

قالت وسائل إعلام فرنسية إن الاحتجاجات التي شهدتها فرنسا يوم السبت الماضي خلفت أضرارا اقتصادية كبيرة.

 

وتراوحت خسائر احتجاجات حركة "السترات الصفراء" في الأول من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، في شارع الشانزليزيه ومحطيها بالعاصمة الفرنسية باريس، بين 3 و4 ملايين يورو بحسب الإعلام المحلي.

يشار إلى أن محلات الماركات العالمية الشهيرة والمخابز ومعارض السيارات في شارع الشانزليزيه، أغلقت أبوابها بسبب الاحتجاجات، فيما تعرضت العديد من المحلات التجارية والمصارف الآلية لعمليات نهب.

وتشهد فرنسا احتجاجات ينظمها أصحاب "السترات الصفراء" منذ 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، ضد رفع أسعار الوقود وارتفاع تكاليف المعيشة، تخللتها أعمال عنف، حيث استخدمت الشرطة القوة ضد المحتجين.

وقتل في المظاهرات المتواصلة منذ 17 تشرين الثاني / نوفمبر، شخصان وأصيب ألف و43 شخصا بجروح بينهم 222 من رجال الأمن، وتوقيف 424 شخصا.

عن editor

شاهد أيضاً

النفوذ الأمريكي البريطاني إلى أين؟

من ضمن الأشياء المتوقعة بالنسبة للإمبراطوريات، أنها إلى زوال مهما طال بها الزمان وربما نشاهد إحداها تسقط الآن. منذ أيام مارغريت ثاتشر ورونالد ريغان، والعالم يحكمه تحالف أمريكي - بريطاني، أطلق عليه مدير تحرير وكالة «بلومبرغ» للأنباء، جون ميكلثويت، اسم «أنغلوسفير». لكن بعد مرور 40 عاما، وهي غمضة عين بمقياس التاريخ، فإن هذه الهيمنة تبدو كأنها بدأت في التلاشي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *