الرئيسية / الاخبار / السيسي: لهذه الأسباب ندعم الجيش الليبي

السيسي: لهذه الأسباب ندعم الجيش الليبي

بحث رئيس سلطة الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع وزيرة الجيوش الفرنسية فلورنس بارلي آخر المستجدات المتعلقة بالأزمة الليبية وذلك على هامش المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيدبكس 2018.


وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن السيسي "أكد على تركيز الجهود المصرية على دعم الجيش الليبي في ظل دوره المحوري في فرض الأمن والاستقرار في ليبيا".


وأشار راضي إلى أن السيسي يرى أن دعم الجيش الليبي "يمثل تمهيداً لعقد الانتخابات وتولي حكومة مركزية لمقاليد السلطة، وفرض سيطرتها على الأراضي الليبية والتعامل مع المجتمع الدولي باسم الشعب الليبي".


وأضاف راضي أن اللقاء تناول الحديث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة سبل مكافحة الإرهاب والحد من خطورة العناصر الإرهابية وانتقالها من بؤر التوتر إلى مناطق أخرى.


وتابع: كما تناول اللقاء "تبادل وجهات النظر حول سبل التعاون الثلاثي بين مصر وفرنسا في القارة الإفريقية، في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي خلال العام المقبل، خاصة في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع فرنسا مع العديد من دول القارة".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

استطلاع يظهر تراجع التأييد لماكرون مع انخفاض شعبيته

كشف استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعا في كانون الأول/ديسمبر، مع انخفاض نسبة مؤيديه بمقدار نقطتين عما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر، لتبلغ 23 بالمئة. ويفيد الاستطلاع الذي نشرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأحد نتائجه، أن نسبة الذين قالوا إنهم "راضون" عن إيمانويل ماكرون تراجعت من 25 بالمئة إلى 23 بالمئة، بينما ارتفعت نسبة "المستائين" من 73 بالمئة إلى 76 بالمئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *