الرئيسية / الاخبار / هنية يبحث مع تشاووش أوغلو جهود "إحباط قرار إدانة المقاومة"

هنية يبحث مع تشاووش أوغلو جهود "إحباط قرار إدانة المقاومة"

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، الاثنين، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو؛ ‏في إطار جهوده لإجهاض محاولة الإدارة الأمريكية تمرير مشروع قرار لإدانة المقاومة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

‏وقال هنية في تصريح صدر عن مكتبه، ونشره المركز الفلسطيني للإعلام، إن مشروع القرار؛ إساءة لنضال الشعب الفلسطيني وتاريخه الطويل، ومتناقض مع الأعراف والقوانين الدولية التي شرعت مقاومة الاحتلال بالوسائل كافة، ويندرج في سياق السياسة الأمريكية المنحازة للاحتلال.

وبين هنية أن تلك المواقف الأمريكية "مثلت عدواناً على حقوق وثوابت القضية الفلسطينية بدءا من الموقف الأمريكي في نقل السفارة إلى القدس ومحاولة إلغاء حق اللاجئين في العودة، والآن في استهداف المقاومة وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه". 

من جانبه أكد وزير الخارجية التركي أن تركيا تبذل جهودًا جبارة من خلال بعثتها الدائمة في الجمعية العامة للأمم المتحدة لمواجهة هذا القرار.

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قرار برلماني بريطاني يدين اعتقال ناشطات في السعودية

قدم عدد من نواب مجلس العموم البريطاني مشروع قرار بخصوص اعتقال الناشطات الحقوقيات في السعودية، يطالب بالتحقيق في مزاعم تعذيب المعتقلات، ويدعو حكومة تيريزا ماي لإصدار بيان علني يطالب الرياض بالإفراج الفوري عن تلك الناشطات.   وتبنى المشروع حتى الآن 18 نائبا من مختلف الأحزاب الرئيسية، بعد أن تقدمت به النائبة كلويد آن من حزب العمال، وسوف يعرض على البرلمان للتصويت عليه في وقت لاحق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *