الرئيسية / الاخبار / غوتيريش يطالب ابن سلمان بـ"الوضوح الكامل" بمقتل خاشقجي

غوتيريش يطالب ابن سلمان بـ"الوضوح الكامل" بمقتل خاشقجي

طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيور غوتيريش ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بـ"الوضوح الكامل" بشأن التحقيقات في مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام فرحان حق إن غوتيريش التقى ابن سلمان على هامش اجتماعات قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين وطالبه بـ"ضرورة الوضوح في التحقيقات والمحاسبة الكاملة للأشخاص الضالعين في الجريمة".

وعلى صعيد المطالبات بالتحقيق الدولي في القضية رد فرحان على الصحفيين بأن "أول خطوة لإطلاق تحقيق دولي تتمثل في تسلم طلب رسمي من إحدى الدول الأعضاء وهو ما لم يحدث لغاية اللحظة".

يشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والخارجية الفرنسية أشارا إلى ضرورة وجود تحقيق دولي في حال لم يحصل تقدم في قضي خاشقجي.

 

 

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن باريس، تؤيد منح التحقيقات بشأن مقتل خاشقجي بعدا دوليا.

وجاءت التصريحات الفرنسية بعد ساعات من تصريحات للرئيس التركي والتي أعلن فيها أن بلاده ستواصل التحقيق ومتابعة قضية مقتل خاشقجي، مشيرا إلى أنه إذا لزم الأمر "سنلجأ إلى الأمم المتحدة لتحريك القضاء الدولي بشأنها".

وشدد أردوغان على أن بلاده "تكرر السؤال ذاته للسعودية بشأن من أصدر الأوامر بقتل خاشقجي، وعن مكان جثته، وعن المتعاون المحلي الذي تقول الرياض إنه تم تسليمها له"، مضيفا أن "تكتّم فريق الاغتيال عن معلومات بشأن الجريمة، يهدف إلى حماية هوية من أصدر الأوامر".

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال السبت إنه أبلغ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رسالة حادة، كموقف أوروبي من جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لـ"ماكرون" في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، بالتزامن مع ختام فعاليات قمة مجموعة العشرين.

عن editor

شاهد أيضاً

الحزب الحاكم في السودان يعلن تأجيل مؤتمره العام

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *