الرئيسية / الاخبار / ترامب يأمل في أن ينال محاميه السابق عقوبة السجن

ترامب يأمل في أن ينال محاميه السابق عقوبة السجن

قال الرئيس الأمريكي الاثنين إنه يرغب في صدور عقوبة بسجن محاميه السابق مايكل كوهين الذي يتعاون حاليا مع القضاء في التحقيقات بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية.

وأوضح ترامب في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "يطلب مايكل كوهن من القاضي الإفلات من السجن هذا يعني أنه قد يكون إرتكب كل هذه الأمور الفظيعة التي لا علاقة لها بترامب إختلاس وإقتراض بمبالغ ضخمة دون صدور عقوبة طويلة بالسجن بحقه؟".

وتابع ترامب في تغريدة أخرى: "يلفق أمورا للتوصل إلى إتفاق. عليه في رأيي أن ينال عقوبة كاملة".

وخلال الأسبوع الماضي نشر ترامب العديد من التغريدات المتعلقة بقضية التحقيق في التدخل الروسي وهاجم المدعي العام روبرت مولر واتهمه بأنه "مشاغب خارج عن السيطرة".

وكانت قالت وسائل إعلام أمريكية إن كوهين المحامي السابق للرئيس دونالد ترامب أقرّ الخميس الماضي في مانهاتن بذنبه بأنّه أدلى بإفادة كاذبة أمام مجلس الشيوخ خلال جلسة استماع حول اتصالاته بروسيا.

 



وكوهين هو الشخصية الثانية ضمن حملة ترامب الرئاسية التي يشار إليها باللجوء إلى الكذب في إطار التحقيقات بالتدخل الروسي في الانتخابات.

وقبل أيام اتهم المحقق الخاص روبرت مولر مدير حملة الرئيس الأمريكي السابق بأنه "كذب على مكتب التحقيقات الفيدرالي".

جاء ذلك وفق ما أكدته وثائق قضائية، بأن بول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب كذب على "FBI" ومعاوني مولر، بعد اعترافه بالذنب في اتهامات اتحادية، مخالفا بذلك اتفاقا مع ممثلي الادعاء.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هدم المنازل.. وسيلة عقابية يتخذها الاحتلال للتنكيل بالفلسطينيين

https://www.youtube.com/embed/e9uC9vDGQTA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *