الرئيسية / الاخبار / وكالة دولية تكشف عن كواليس نقل جرحى الحوثي وحركة غريفيث في مطار صنعاء وموعد مغادرة وفد الحوثي (صورة)

وكالة دولية تكشف عن كواليس نقل جرحى الحوثي وحركة غريفيث في مطار صنعاء وموعد مغادرة وفد الحوثي (صورة)

وصل المبعوث الأممي الخاص مارتن غريفيث إلى العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الاثنين لمرافقة وفد الحوثي حسب ما أفاد مصدر في الأمم المتحدة لرويترز. وقالت الحكومة الشرعية إنها ستسافر الى السويد بعد وصول وفد الحوثيين اليها، وتعتبر المحادثات المزمع إقامتها بين الطرفين الأولى منذ عام 2016. وازدادت احتمالات عقد المحادثات مع قيام المجتمع الدولي بالضغط على السعودية ، قائدة التحالف العربي بضرورة جلوس الاطراف الى طاولة المفاوضات، بعد أن تفاقمت الأزمة اليمنية وأسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص، الأمر الذي دفع اليمن إلى حافة المجاعة. وقال مصدران مطلعان ان محادثات السلام قد تبدأ يوم الاربعاء بعد ان قام المبعوث الخاص للامم المتحدة مارتن جريفيث بالتنقل بين الطرفين لإنقاذ جولة سابقة انهارت في سبتمبر بعد تخلف جماعة الحوثي عن الحضور. وقال مسؤول من الحوثيين لرويترز إن وفدهم قد يسافر مساء يوم الاثنين أو صباح يوم الثلاثاء. وإضافة إلى طلب نقل الجرحى، طلب الحوثيون ألا يفتش التحالف الطائرة التي ستقل الوفد للمحادثات. وشاهد مصور رويترز مجموعة من 50 عنصرا حوثياً من الجرحى دخلوا مطار صنعاء في انتظار طائرة تجارية تابعة للامم المتحدة لنقلهم الى عمان لتلقي العلاج. وقال التحالف في بيان إنه وافق على إجلائهم "لاعتبارات إنسانية وكجزء من إجراءات بناء الثقة" قبل المحادثات ، والتي من المقرر أيضا أن تركز على تشكيل إدارة انتقالية.

عن admin

شاهد أيضاً

استطلاع يظهر تراجع التأييد لماكرون مع انخفاض شعبيته

كشف استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعا في كانون الأول/ديسمبر، مع انخفاض نسبة مؤيديه بمقدار نقطتين عما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر، لتبلغ 23 بالمئة. ويفيد الاستطلاع الذي نشرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأحد نتائجه، أن نسبة الذين قالوا إنهم "راضون" عن إيمانويل ماكرون تراجعت من 25 بالمئة إلى 23 بالمئة، بينما ارتفعت نسبة "المستائين" من 73 بالمئة إلى 76 بالمئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *