الرئيسية / الاخبار / مدير المخابرات البريطانية: قتل خاشقجي كان مروعا

مدير المخابرات البريطانية: قتل خاشقجي كان مروعا

وصف أليكس يانجر مدير جهاز المخابرات البريطانية (إم آي 6) جريمة قتل الصحف جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول بأنه "كان اعتداء مروعا وصادما".

وجاء حديث يانجر خلال محاضرة لطلبة جامعة سانت آندروز في اسكتلندا للتعليق على عدد من القضايا الدولية التي حدث مؤخرا.

وحذر مدير المخابرات البريطانية الكرملين من الاستهانة بالغرب بعد الهجوم الذي تعرض له الجاسوس المتقاعد سيرجي سكريبال وابنته يوليا العام الماضي بواسطة غاز سام عبر عميلين يعتقد أنها مرتبطان بروسيا.

وفي ثاني كلمة مهمة له منذ تعيينه في منصبه عام 2014 قال يانجر إن روسيا تتخذ موقف "المواجهة الدائمة" مع أوروبا .

 



وقال يانجر لطلبة الجامعة الاسكتلندية "استخدمت روسيا سلاحا كيماويا عسكريا على الأراضي البريطانية".

واستطرد "نيتنا أن تدرك الدولة الروسية أنه مهما كانت المزايا التي تعتقد أنها تحققها من هذه الأنشطة فإنها لا تستحق المجازفة" وقال "أود التأكيد أنه وعلى الرغم من أن الدولة الروسية تسعى لزعزعة استقرارنا فإننا لا نسعى لزعزعة استقرار روسيا. ولا نسعى وراء التصعيد".

وعلى صعيد خطط تنظيم الدولة قال يانجر إن المخابرات البريطانية أحبطت العديد من هجمات تنظيم الدولة التي دبرت في الخارج لافتا إلى دور فرنسي ألماني في إحباط هجمات.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

الأخبار ضد إسرائيل جيدة جدا

أظهر استطلاع أجراه شبلي تلحمي، وهو من جامعة ماريلاند، أن عدد ال أمريكيين الذين يؤيدون دولة مستقلة (إسرائيل- فلسطين) يساوي تقريباً عدد الذين يؤيدون حل الدولتين جنباً إلى جنب. الاستفتاء أظهر أن 25 في المئة من ال أمريكيين يريدون دولة ديمقراطية واحدة وأن 36 في المئة لا يزالون يؤيدون حل الدولتين و11 في المئة يؤيدون بقاء الاحتلال وثمانية في المئة يؤيدون ضم إسرائيل الأراضي المحتلة. الاستفتاء سأل عن أمور كثيرة و26 في المئة من الذين شاركوا فيه قالوا إنهم يؤيدون يهودية إسرائيل أكثر من الديمقراطية، إلا أن 64 في المئة قالوا إنهم يؤيدون الديمقراطية أكثر من يهودية الدولة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *