الرئيسية / الاخبار / محكمة عسكرية بغزة تحكم بإعدام 6 بتهمة التعاون مع الاحتلال

محكمة عسكرية بغزة تحكم بإعدام 6 بتهمة التعاون مع الاحتلال

أصدرت محكمة عسكرية في غزة عددا من أحكام الإعدام بحق عملاء متعاونين مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت هيئة القضاء العسكري في مؤتمر صحفي عقدته الاثنين في غزة،  أنها أصدرت "أحكاما قضائية بحق 14 متخابرا مع الاحتلال، تضمنت 6 أحكام بالإعدام"، مؤكدة أن هؤلاء العملاء "قدموا معلومات للاحتلال أدت لاستشهاد مواطنين والإضرار بمصالح الشعب الفلسطيني".

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الداخلية أن "الأجهزة الأمنية حققت إنجازات ونجاحات مهمة، أثمرت في تضييق الحلقات على عملاء الاحتلال، وتفكيك عدد من القضايا الأمنية"، لافتا إلى "تمكن الأجهزة الأمنية من توجيه ضربات مركزة لعملاء الاحتلال، وأحبطت عمليات أمنية كان يخطط الاحتلال لتنفيذها في قطاع غزة".

وذكر البزم، أن "حماية ظهر المقاومة سيبقى هدفا ثابتا لدى وزارة الداخلية، لن تحيد عنه مهما كانت التضحيات"، موجها تحذيرا شديد اللهجة للمتخابرين مع الاحتلال بقوله: "على العملاء أن يدركوا أن الاحتلال لن يستطيع حمايتهم، وأن يد العدالة والقانون ستطالهم أينما كانوا".

من جانبه، نبه رئيس هيئة القضاء العسكري في غزة العميد ناصر سليمان، إلى "خطورة جريمة التخابر والعقوبة المترتبة عليها؛ وتنص المادة 131 من قانون العقوبات العسكري لعام 1997، أنه يعاقب بالإعدام من تخابر أو سعى للتخابر مع الاحتلال بمعنى أن أي محاولة للعبث بالاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الاحتلال عقوبتها الإعدام".

ونوه إلى أن "المادة 140 تنص على أنه يعاقب بالإعدام كل من يمد القوات الخاصة بالمؤن أو الإيواء أو الإيجار وهو يعلم أمرهم"، مضيفا: "كما تنص المادة 145 على أنه يعاقب بالإعدام كل فرد يُخبي بنفسه أو بواسطة وهو على بينة من أمر تلك الفئة".

 


وطالب رئيس هيئة القضاء العسكري، "بأخذ الحيطة الحذر الشديد، والانتباه لكل مستأجر غريب لأي قطعة أرض في محيط تواجد المقاومة الفلسطينية أو في الأماكن النائية أي شقق سكنية".

 


فيما أكد مصدر أمني خاص لـ""، أن "أحد هؤلاء العملاء الذين صدر بحقهم حكما بالإعدام، له علاقة مباشرة بالحادثة التي استشهد فيها 6من قادة وكوادر كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في منطقة الزوايدة وسط القطاع قبل نحو عام".

وعن تفاصيل ما قام به أحد هؤلاء العلماء، أوضح المصدر الأمني أنه "قام بإيواء ونقل قوات خاصة إسرائيلية، والتي قامت بزرع أجهزة التنصت، وتسببت باستشهاد 6 من قادة المقاومة" مطلع شهر أيار/ مايو الماضي.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الجيش اليمني يعلن قتل 7 حوثيين حاولوا التسلل إلى دمت

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *