الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / غريفيث يصل صنعاء لمرافقة وفد الحوثيين إلى محادثات السويد

غريفيث يصل صنعاء لمرافقة وفد الحوثيين إلى محادثات السويد

وصل مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن جريفيث إلى صنعاء الاثنين لمرافقة وفد جماعة الحوثي إلى السويد للمشاركة في محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.


ويتزامن وصلا المبعوث الأممي مع وصول طائرة تابعة للأمم المتحدة لإجلاء 50 جريحاً من المسلين الحوثيين إلى العاصمة العمانية مسقط "في خطوة تندرج في إطار بناء الثقة تمهيدا لمفاوضات السلام".


وفي وقت سابق، أعلن التحالف العسكري  باليمن بقيادة السعودية بقي إن "طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل يوم الاثنين إلى مطار صنعاء لإخلاء الجرحى المقاتلين الخمسين إلى العاصمة العمانية، وسيرافقهم 50 مرافقاً و3 أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة".


وفي قاعة المغادرين في مطار صنعاء، جلس مصابون في انتظار الطائرة التي ستقلهم إلى مسقط، وأكد المصدر  الأممي لوكالة الصحافة الفرنسية أن الأمم المتحدة "ستعمل من أجل "التوصل لاتفاق حول إعادة فتح مطار صنعاء في إطار حزمة من إجراءات بناء الثقة بين الطرفين".


وكان الحوثيون الذين يسيطرون على المطار أكدوا السبت "جاهزية مطار صنعاء الدولي الفنية والمهنية طبقا للمتطلبات الدولية ومنظمة الطيران الدولي لاستقبال الرحلات المدنية".


عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

"”شبكة ابوشمس”" تسأل مسؤولا عُمانيا عن التطبيع.. هكذا أجاب

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *