الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يشن اعتقالات بالضفة ويهدم منشآت سكنية في الأغوار

الاحتلال يشن اعتقالات بالضفة ويهدم منشآت سكنية في الأغوار

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية المحتلة، تزامنت مع اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال.

وذكرت القناة السابعة العبرية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 فلسطينيا في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة "يشتبه بضلوعهم في نشاطات شعبية"، وفق تعبيرها.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم واعتقلت ستة مواطنين بينهم أسرى محررون وفتشت منازل.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله.

 

واعتقلت قوات الاحتلال، عدد من الأسرى المحررين في مداهمات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في نابلس ويصيب العشرات (شاهد)

وكانت محكمة الاحتلال، صادقت أمس الأحد، على طلب بهدم منزل عائلة أبو حميد المكون من أربعة طوابق، على خلفية تنفيذ ابنها إسلام عملية قبل نحو سبعة شهور، أدت لمقتل جندي في القوات الخاصة الإسرائيلية.

في سياق آخر، هدمت قوات الاحتلال منشآت سكنية، وحظائر أغنام، ونهبت أموالا تعود لمواطنين فلسطينيين في الأغوار الشمالية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن الخبير في شؤون الاستيطان، عارف دراغمة، أن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية هدمت منشآت سكنية وحظائر أغنام في قرية فصايل بالأغوار، تعود ملكيتها لعدد من العائلات البدوية التي تقطن هناك.

وأشار إلى أن تلك القوات اقتحمت عددا من منازل المواطنين مساء يوم أمس، ونهبوا من أحدها مبلغا ماليا بقيمة 50 ألف شيقل.

عن

شاهد أيضاً

استطلاع يظهر تراجع التأييد لماكرون مع انخفاض شعبيته

كشف استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعا في كانون الأول/ديسمبر، مع انخفاض نسبة مؤيديه بمقدار نقطتين عما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر، لتبلغ 23 بالمئة. ويفيد الاستطلاع الذي نشرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأحد نتائجه، أن نسبة الذين قالوا إنهم "راضون" عن إيمانويل ماكرون تراجعت من 25 بالمئة إلى 23 بالمئة، بينما ارتفعت نسبة "المستائين" من 73 بالمئة إلى 76 بالمئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *