الرئيسية / الاخبار / رئيس كوريا الجنوبية يكشف رسالة ترامب لـ"كيم".. إنه يحبه

رئيس كوريا الجنوبية يكشف رسالة ترامب لـ"كيم".. إنه يحبه

قال الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه إن"، إن نظيره الأمريكي دونالد ترامب، طلب منه أن يبلغ الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون"، بحبه له، وأنه سيلبي له أمنياته.


تصريح مون، جاء بعد لقائه بترامب، على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، حسبما نقلت وكالة "أسوشيتد برس"، الاثنين. 


وقال مون، في تصريحات للصحفيين في مستهل زيارة لنيوزيلندا، إن ترامب، طلب منه توصيل هذه الرسالة، لافتا إلى أن "الرسالة هي أن الرئيس ترامب، لديه رؤى إيجابية للغاية تجاه (الزعيم) كيم، وأنه يحبه".


وتابع: "طلب (ترامب) مني أن أبلغ كيم، بأنه يريد أن ينفذ ما اتفقا عليه (خلال قمتهما الأخيرة)، وأنه سيلبي له أمنياته"، دون مزيد من التفصيل.


والسبت، قال ترامب، إنه ربما يلتقي بالزعيم الكوري الشمالي، في كانون الثاني/ يناير، أو شباط/ فبراير المقبل.


وسبق أن التقى ترامب وكيم، في حزيران/ يونيو الماضي، في قمة ثنائية بسنغافورة في أعقاب موقف محتدم بينهما لعدة أشهر وصل لحد التراشق اللفظي والتهديدات المتبادلة.


ويطالب كيم، برفع العقوبات الأمريكية المفروضة على بلاده، في حين يشترط ترامب تحقيق تقدم في مساعي بيونغيانغ، نحو نزع سلاحها النووي قبل اتخاذ تلك الخطوة.

عن admin

شاهد أيضاً

النفوذ الأمريكي البريطاني إلى أين؟

من ضمن الأشياء المتوقعة بالنسبة للإمبراطوريات، أنها إلى زوال مهما طال بها الزمان وربما نشاهد إحداها تسقط الآن. منذ أيام مارغريت ثاتشر ورونالد ريغان، والعالم يحكمه تحالف أمريكي - بريطاني، أطلق عليه مدير تحرير وكالة «بلومبرغ» للأنباء، جون ميكلثويت، اسم «أنغلوسفير». لكن بعد مرور 40 عاما، وهي غمضة عين بمقياس التاريخ، فإن هذه الهيمنة تبدو كأنها بدأت في التلاشي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *