الرئيسية / الاخبار / التحالف الدولي يعلن مقتل قيادي بـ"داعش" بغارة على سوريا

التحالف الدولي يعلن مقتل قيادي بـ"داعش" بغارة على سوريا

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، العقيد شون ريان، أن غارة جوية تمكنت من قتل قيادي بتنظيم الدولة في سوريا.


وقال ريان، إن "قوات التحالف قامت، الأحد، بضربات دقيقة ضد عضو كبير في داعش، يدعى أبو العمرين، وعدة أعضاء آخرين من التنظيم في صحراء البادية، بسوريا"، حسب موقع "سي إن إن" الأمريكي.

واعتبر أن "أبو العمرين كان يشكل تهديدا وشيكا لقوات التحالف، وقد تورط في قتل المواطن الأمريكي، حارس الجيش السابق، بيتر كاسيج".


وأضاف أنه "كان مرتبطا بشكل مباشر بإعدام عدة سجناء آخرين كعضو كبير في داعش".

 

وكانت الوكالة أنباء النظام السوري "سانا"، نقلت عن مصدر عسكري قوله مساء الأحد، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة، أطلق صواريخ على مواقع تابعة للحكومة السورية جنوبي بلدة السخنة في شرق سوريا.

وقال المصدر إن الصواريخ أطلقت في الساعة الثامنة مساء (20:00 بتوقيت غرينتش)، ولم تتسبب إلا في أضرار مادية.

ولم تقدم الوكالة أي تفاصيل أخرى.

عن admin

شاهد أيضاً

مراقبون: لا حرب قادمة ضد لبنان لهذه الأسباب

رجح مراقبون وخبراء استراتيجيون أن تنحصر "عملية درع الشمال" التي أطلقتها قبل قوات الاحتلال قبل أيام على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان بأهداف داخلية لرئيس حكومة الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وتطابقت آراء الخبراء في أن "التسخين الإسرائيلي" لا يعدو عن كونه مجرد دعاية موجهة إلى الجبهة الداخلية الإسرائيلية وبهدف تحقيق مكاسب سياسية خاصة لحلف نتنياهو، غير أنّهم حذروا في الوقت عينه من محاولة تطويق لبنان دعائيا عبر الحملات الإسرائيلية الموجهة ضده إلى المجتمع الدولي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *