الرئيسية / الاخبار / منظومة سلاح تركية حديثة تصل قطر (شاهد)

منظومة سلاح تركية حديثة تصل قطر (شاهد)

وصلت إلى قطر منظومة سلاح تركية حديثه، تمت تجربتها للمرة الأولى الأحد، وفق ما أعلنته شركة "أسيلسان" المتخصصة بالصناعات العسكرية والإلكترونية.

والمنظومة التي تمت تجربتها في قطر، وتدعى "صرب-ظفر" تعد إحدى منتجات الشركة التركية "أسيلسان"، التي أتمت تجربتها وسط صحراء دولة قطر.

ومن أهم ميزات المنظومة، قدرتها على تلقيم الذخيرة من داخل المركبة القتالية دون الحاجة لخروج العناصر، فضلا عن تصميمها الذي ينعكس إيجابا على المركبة خلال العمليات داخل المناطق المأهولة.

 

وتتيح المنظومة إمكانية التحكم والمراقبة عن بُعد، وتحديد الأهداف بطريقة أوتوماتيكية، وتحييد الأهداف المتحركة، إلى جانب ضمانها حماية العناصر العسكرية على مستويات عالية.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإنه يتوقع أن تكون الاختيارات الميدانية للمنظومة في قطر، مرجعا مهما من أجل عقود البيع الكبيرة التي تهدف الشركة لتوقيعها في تركيا والخارج.

 

 

 

https://www.haber365.com.tr/embed/17956

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

النفوذ الأمريكي البريطاني إلى أين؟

من ضمن الأشياء المتوقعة بالنسبة للإمبراطوريات، أنها إلى زوال مهما طال بها الزمان وربما نشاهد إحداها تسقط الآن. منذ أيام مارغريت ثاتشر ورونالد ريغان، والعالم يحكمه تحالف أمريكي - بريطاني، أطلق عليه مدير تحرير وكالة «بلومبرغ» للأنباء، جون ميكلثويت، اسم «أنغلوسفير». لكن بعد مرور 40 عاما، وهي غمضة عين بمقياس التاريخ، فإن هذه الهيمنة تبدو كأنها بدأت في التلاشي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *