الرئيسية / الاخبار / منظومة سلاح تركية حديثة تصل قطر (شاهد)

منظومة سلاح تركية حديثة تصل قطر (شاهد)

وصلت إلى قطر منظومة سلاح تركية حديثه، تمت تجربتها للمرة الأولى الأحد، وفق ما أعلنته شركة "أسيلسان" المتخصصة بالصناعات العسكرية والإلكترونية.

والمنظومة التي تمت تجربتها في قطر، وتدعى "صرب-ظفر" تعد إحدى منتجات الشركة التركية "أسيلسان"، التي أتمت تجربتها وسط صحراء دولة قطر.

ومن أهم ميزات المنظومة، قدرتها على تلقيم الذخيرة من داخل المركبة القتالية دون الحاجة لخروج العناصر، فضلا عن تصميمها الذي ينعكس إيجابا على المركبة خلال العمليات داخل المناطق المأهولة.

 

وتتيح المنظومة إمكانية التحكم والمراقبة عن بُعد، وتحديد الأهداف بطريقة أوتوماتيكية، وتحييد الأهداف المتحركة، إلى جانب ضمانها حماية العناصر العسكرية على مستويات عالية.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإنه يتوقع أن تكون الاختيارات الميدانية للمنظومة في قطر، مرجعا مهما من أجل عقود البيع الكبيرة التي تهدف الشركة لتوقيعها في تركيا والخارج.

 

 

 

https://www.haber365.com.tr/embed/17956

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

غراهام عن صفقات سلاح للرياض: على ترامب تذكر خاشقجي

عبر سيناتور جمهوري بارز، مبيعات السلاح الأمريكية إلى السعودية، في الوقت الذي تجاهل فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس، من أجل إقرار صفقات السلاح مع الرياض، بحجة أن الأمر طارئ مع تزايد التهديد الإيراني، وفق قوله. ووفق موقع "ذا هيل" الأمريكي، فقد انتقد السيناتور ليندسي غراهام الأحد، إدارة ترامب التي تواصل بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية السعودية في إسطنبول، وأن إدارة ترامب عليها تذكر ذلك حين تقر صفقات السلاح. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *