الرئيسية / الاخبار / التحالف الدولي يعلن مقتل قيادي من "داعش" في غارة على سوريا

التحالف الدولي يعلن مقتل قيادي من "داعش" في غارة على سوريا

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش" بقيادة الولايات المتحدة، العقيد شون ريان، أن غارة جوية تمكنت من قتل قيادي بتنظيم "داعش" في سوريا.


وقال ريان، إن "قوات التحالف قامت، الأحد، بضربات دقيقة ضد عضو كبير في داعش، يدعى أبو العمرين، وعدة أعضاء آخرين من التنظيم في صحراء البادية، بسوريا"، حسب موقع "سي إن إن" الأمريكي.

واعتبر ريان أن "أبو العمرين كان يشكل تهديدا وشيكا لقوات التحالف، وقد تورط في قتل المواطن الأمريكي، حارس الجيش السابق، بيتر كاسيج".


وأضاف أنه "كان مرتبطا بشكل مباشر بإعدام عدة سجناء آخرين كعضو كبير في داعش".

 

وكانت الوكالة العربية السورية للأنباء نقلت عن مصدر عسكري قوله مساء الأحد، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة،  أطلق صواريخ على مواقع تابعة للحكومة السورية جنوبي بلدة السخنة في شرق سوريا.

وقال المصدر إن الصواريخ أطلقت في الساعة الثامنة مساء (20:00 بتوقيت جرينتش) ولم تتسبب إلا في أضرار مادية.

ولم تقدم الوكالة أي تفاصيل أخرى.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

النفوذ الأمريكي البريطاني إلى أين؟

من ضمن الأشياء المتوقعة بالنسبة للإمبراطوريات، أنها إلى زوال مهما طال بها الزمان وربما نشاهد إحداها تسقط الآن. منذ أيام مارغريت ثاتشر ورونالد ريغان، والعالم يحكمه تحالف أمريكي - بريطاني، أطلق عليه مدير تحرير وكالة «بلومبرغ» للأنباء، جون ميكلثويت، اسم «أنغلوسفير». لكن بعد مرور 40 عاما، وهي غمضة عين بمقياس التاريخ، فإن هذه الهيمنة تبدو كأنها بدأت في التلاشي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *