الرئيسية / الاخبار / زعيمة حزب معارض تدعو لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة بفرنسا

زعيمة حزب معارض تدعو لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة بفرنسا

دعت زعيمة حزب "التجمع الوطني"، مارين لوبان، إلى انتخابات برلمانية مبكرة على خلفية الاحتجاجات المتواصلة في المدن الفرنسية.

 

وقالت زعيمة الحزب المعارض، في سلسلة تغريدات نشرتها على حسابها في "تويتر" اليوم الأحد: "من الضروري تطبيق نظام الانتخابات البرلمانية القائمة على التمثيل النسبي، وحل الجمعية الوطنية لإجراء انتخابات برلمانية". 

 

وأضافت لوبان أن "الفرنسيين يريدون عدلا ضريبيا"، لكنهم يرون بدلا عن ذلك "ارتفاعا في حجم الضرائب التي يدفعونها في الوقت الذي يحصل فيه ميسورو الحال على الهدايا".

 

يشار إلى أن 136 ألف شخص شاركوا السبت في كافة أنحاء فرنسا في اليوم الثالث لتعبئة "السترات الصفراء" والذي أصيب خلاله 263 شخصا بجروح مقابل 166 ألفا السبت الماضي.

 

اقرأ أيضا: انتهاء جلسة عاجلة لماكرون بسبب الاحتجاجات دون طوارئ
 

وفي باريس تم اعتقال 412 شخصا وتوقيف 378 على ذمة التحقيق بحسب حصيلة رسمية الأحد لمديرية الشرطة التي قدرت عدد الجرحى في العاصمة الفرنسية ب133.

وقال مصدر رئاسي، إن الرئيس إيمانويل ماكرون، لم يبحث في اجتماعه، اليوم الأحد، مع الحكومة الفرنسية، فرض حالة الطوارئ في البلاد.

وأضاف المصدر أن الاجتماع تناول سبل تهيئة قوات الأمن لمواجهة الاحتجاجات في المستقبل في أعقاب أحداث الشغب التي اندلعت في باريس أمس السبت.

وبحث الرئيس الفرنسي، مع رئيس الوزراء إدوار فيليب، ووزير الداخلية كريستوف كاستانير، والأجهزة المختصة لإيجاد حل للاحتجاجات التي تتسع.

 

 

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

غراهام عن صفقات سلاح للرياض: على ترامب تذكر خاشقجي

عبر سيناتور جمهوري بارز، مبيعات السلاح الأمريكية إلى السعودية، في الوقت الذي تجاهل فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونغرس، من أجل إقرار صفقات السلاح مع الرياض، بحجة أن الأمر طارئ مع تزايد التهديد الإيراني، وفق قوله. ووفق موقع "ذا هيل" الأمريكي، فقد انتقد السيناتور ليندسي غراهام الأحد، إدارة ترامب التي تواصل بيع الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية السعودية في إسطنبول، وأن إدارة ترامب عليها تذكر ذلك حين تقر صفقات السلاح. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *