الرئيسية / الاخبار / ماذا قال وزير خارجية موريتانيا لعادل الجبير "الخائف"؟ (شاهد)

ماذا قال وزير خارجية موريتانيا لعادل الجبير "الخائف"؟ (شاهد)

تداول نشطاء موريتانيون، الأحد، شريطا مرئيا يظهر فيه وزير الخارجية الموريتاني، ولد الشيخ أحمد، وهو يطمئن نظيره السعودي، عادل الجبير، أثناء حلوله بمطار العاصمة، وذلك بعدما لاحظ الوزير الموريتاني "خوفا وترددا" لدى نظيره السعودي، بحسب النشطاء.

جاء ذلك قبل وصول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة الموريتانية، نواكشوط، ضمن جولته الخارجية الأولى بعد مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده باسطنبول في تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

 

وظهر وزير الخارجية الموريتاني في الفيديو وهو يقول لنظيره السعودي بأن الطريق من المطار نحو العاصمة الموريتانية نواكشوط آمنة، وأن السيارات سوف تسرع في طريقها.

 

أحد النشطاء تساءل على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" معلقا على الفيديو: "هل لاحظ وزير الخارجية الموريتاني خوفا هستيريا وترددا لدى نظيره السعودي وهو جعله يطمئنه أن الطريق عليه حراسة، وأن السيارات سوف تسرع أثناء سيرها".

 

                                  

 

وأجرى ابن سلمان خلال زيارته القصيرة لنواكشوط، مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، تناولت علاقات البلدين، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام الرسمية الموريتانية.

وقبيل وصول ولي العهد السعودي لنواكشوط أصدر "منتدى المعارضة" (أكبر ائتلاف معارض في البلاد يضم أحزاب المعارضة الرئيسية الممثلة في البرلمان) بيانا شديد اللهجة، عبرت من خلالها عن رفضها القوي لزيارة ابن سلمان.

وقالت أحزاب المعارضة الرئيسة في بيان مشترك، وصل "" نسخة منه، إنها لا ترحب بالزيارة.

 




عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مسؤول إيراني يبدأ جولة خليجية

قالت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء إن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، عباس عراقجي، يبدأ الأحد جولة خليجية تشمل سلطنة عمان والكويت وقطر. وتأتي جولة عراقجي الخليجية في إطار المشاورات السياسية والدبلوماسية المكثفة التي تجريها وزارة الخارجية الإيرانية. وأضافت الوكالة، السبت، أن عراقجي سيبحث خلال هذه الجولة مع المسؤولين في سلطنة عمان والكويت وقطر التطورات الدولية المتسارعة، خاصة في منطقة الخليج...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *