الرئيسية / الاخبار / مودريتش متقدم على الدون وأبطال العالم في سباق الكرة الذهبية

مودريتش متقدم على الدون وأبطال العالم في سباق الكرة الذهبية

يبدو كل المؤشرات تتجه لصالح الكرواتي لوكا مودريتش كأبرز المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الإثنين، على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعبين في المنتخب الفرنسي المتوج بالمونديال.


بينما غاب لاعبو المنتخب الفرنسي المتوج في تموز/يوليو الماضي بلقبه الثاني في المونديال، عن اللائحتين النهائيتين لجائزتي الاتحادين الأوروبي والدولي، أدرج ستة منهم بين المرشحين للكرة الذهبية، هم حارس المرمى وقائد المنتخب هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي)، المدافع رافاييل فاران (ريال مدريد)، بول بوغبا (مانشستر يوينايتد الإنجليزي) ونغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي) من خط الوسط، المهاجم أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).


كما أدرج اسم المهاجم الشاب لباريس سان جيرمان، كيليان مبابي، ضمن لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بعد أدائه اللافت في المونديال، لكن المرجح أن يتوج مبابي (19 عاماً) بكأس "كوبا" لأفضل لاعب دون 21 عاماً، وهي جائزة استحدثتها هذا العام المجلة الفرنسية المتخصصة.

ويشارك في التصويت على "كأس كوبا"، اللاعبون الـ33 الأحياء ممن سبق لهم التتويج بالكرة الذهبية التي منحت للمرة الأولى عام 1956.

واستحدثت هذا العام أيضاً، جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعبة.

وطرح استبعاد اللاعبين الفرنسيين عن الترشيحات النهائية لجائزتي الاتحادين الدولي والأوروبي، علامات استفهام لاسيما من مدرب المنتخب ديدييه ديشان، وغريزمان الذي اعتبر نفسه مرشحاً طبيعياً للكرة الذهبية.

وقال غريزمان في تصريحات سابقة "اذا ما قارنا بين عام 2016 والعام الحالي، يتعين علي أن أكون بين الثلاثة الأوائل (...) عام 2016 خسرت مباراتين نهائيتين وكنت بين الثلاثة"، في إشارة لحلوله ثالثاً في التصويت النهائي خلف رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني.

عن editor

شاهد أيضاً

كيف تستخدم "الإنترنت المظلم" لحماية خصوصيتك؟

نشرت مجلة "وايرد" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن كيفية الاستفادة من "الإنترنت المظلم" المعروف بخطورته وسوء سمعته، لكنه مع ذلك يمثل طريقة آمنة لتصفح الإنترنت. وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته ""، إن مسألة الخصوصية باتت تشكل مصدر قلق للكثير من المستخدمين، لكن يبدو أن متصفح "تور" سيكون هو الحل الفعال لهذه المشكلة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *