الرئيسية / الاخبار / حكومة البحرين تقدم استقالتها بعد انتهاء الانتخابات

حكومة البحرين تقدم استقالتها بعد انتهاء الانتخابات

قالت وكالة الأنباء البحرينية إن الحكومة قدمت استقالتها اليوم الأحد إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة عملا بما هو متبع عقب الانتخابات البرلمانية.

وترأس الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء جلسة استثنائية للحكومة بقصر القضيبية صباح اليوم وأعلن فيها رفع كتاب استقالة الحكومة فيما نص المادة (33) من دستور البحرين وجوب تشكيل وزارة جديدة عند بدء كل فصل تشريعي جديد.

وكانت الانتخابات البرلمانية جرت في البحرين في الـ 24 من تشرين ثاني/ نوفمبر لكن جولة الإعادة انتهت أمس السبت.

وكانت وكالة الأنباء البحرينية قالت إن نسبة المشاركة في الدور الأول من الانتخابات النيابية بلغت 67% فيما بلغت نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية 70%.

وأدلى الناخبون بأصواتهم بجولة الإعادة في الخارج، الثلاثاء الماضي، في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية التابعة للبحرين.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قرار برلماني بريطاني يدين اعتقال ناشطات في السعودية

قدم عدد من نواب مجلس العموم البريطاني مشروع قرار بخصوص اعتقال الناشطات الحقوقيات في السعودية، يطالب بالتحقيق في مزاعم تعذيب المعتقلات، ويدعو حكومة تيريزا ماي لإصدار بيان علني يطالب الرياض بالإفراج الفوري عن تلك الناشطات.   وتبنى المشروع حتى الآن 18 نائبا من مختلف الأحزاب الرئيسية، بعد أن تقدمت به النائبة كلويد آن من حزب العمال، وسوف يعرض على البرلمان للتصويت عليه في وقت لاحق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *