الرئيسية / الاخبار / الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس ويعتقل فتى بالخليل

الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس ويعتقل فتى بالخليل

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة الأحد، الإفراج عن محافظ القدس عدنان غيث، وتسعة من نشطاء وكوادر حركة "فتح" الذين تم اعتقالهم قبل عدة أيام، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود أن محكمة الاحتلال قررت الإفراج عن المحافظ غيث، الذي اعتقل قبل أكثر من أسبوع من منزله ببلدة سلوان في القدس، كما أنها قررت الإفراج عن تسعة من نشطاء وكوادر حركة فتح بشرط عدم دخول الضفة الغربية لمدة أسبوعين، ودفع كفالة نقدية.


وشمل القرار: علاء أبو الهوى، وعامر عواد، وفادي محمود، وحسام أبو سنينة، وخليل بشير، ومحمد القاق، وأحمد مصطفى، وإياد هدرة، وحاتم المهلوس.


وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، فتى من مدينة الخليل، ونصبت حواجز في عدة مواقع بالمحافظة جنوب الضفة الغربية.


ونقلت وكالة "وفا" عن مصادر أمنية تأكيدها أن "قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أحمد شاهر غيث (15 عاما) من المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل"، مضيفة أن "الاحتلال نصب حواجز عسكرية على مفرق أبو علاوة بالخليل، ومدخلي بدلة بني نعيم الجنوبي، وبلدة يطا الشمالي، وعرقل حركة التنقل بالمكان".

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هل تقلب الموازين في آخر لحظة.. البرلمان اليمني يبعث برقية عاجلة للكونغرس الأمريكي

طالب البرلمان اليمني في بيان صادر عن الكتل البرلمانية الرئيسية، الكونجرس الأمريكي للاستماع إلى صوت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *