الرئيسية / الاخبار / 4 قتلى بتفجير استهدف حافلة مدرسية في الموصل العراقية

4 قتلى بتفجير استهدف حافلة مدرسية في الموصل العراقية

قال مصدر أمني إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون بجروح، غالبيتهم من طلبة المدارس، الخميس، بتفجير عبوة ناسفة في محافظة نينوى شمال العراق.


وأوضح الملازم عبد القادر ذياب الجبوري، إأن "عبوة ناسفة زرعت إلى جانب الطريق انفجرت في سيارة نوع (بيك آب) كان يستقلها طلبة في طريقهم إلى المدرسة بناحية الشورة" الواقعة جنوب الموصل مركز محافظة نينوى.


وأضاف الجبوري أن "4 أشخاص قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح جراء التفجير"، مشيرا إلى أن "غالبية القتلى والجرحى من طلبة المدارس".


ولم تتبن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن الجبوري اتهم مسلحي تنظيم "داعش".


وصّعد تنظيم "داعش" على مدى الأسابيع القليلة الماضية هجماته التي تستهدف في غالبيتها قوات الأمن في مناطق شمال وشرق البلاد.


وبعد أكثر من ثلاث سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في كانون الأول/ ديسمبر الماضي استعادة كامل أراضيه من قبضة "داعش"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.


ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الأخبار ضد إسرائيل جيدة جدا

أظهر استطلاع أجراه شبلي تلحمي، وهو من جامعة ماريلاند، أن عدد ال أمريكيين الذين يؤيدون دولة مستقلة (إسرائيل- فلسطين) يساوي تقريباً عدد الذين يؤيدون حل الدولتين جنباً إلى جنب. الاستفتاء أظهر أن 25 في المئة من ال أمريكيين يريدون دولة ديمقراطية واحدة وأن 36 في المئة لا يزالون يؤيدون حل الدولتين و11 في المئة يؤيدون بقاء الاحتلال وثمانية في المئة يؤيدون ضم إسرائيل الأراضي المحتلة. الاستفتاء سأل عن أمور كثيرة و26 في المئة من الذين شاركوا فيه قالوا إنهم يؤيدون يهودية إسرائيل أكثر من الديمقراطية، إلا أن 64 في المئة قالوا إنهم يؤيدون الديمقراطية أكثر من يهودية الدولة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *