الرئيسية / الاخبار / وفد أردني رسمي زار إسرائيل لزيادة حصة المياه

وفد أردني رسمي زار إسرائيل لزيادة حصة المياه

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، عن زيارة قام بها وفد أردني رسمي لـ"إسرائيل" الاثنين الماضي، وذلك من أجل زيادة كمية المياه الواردة من الاحتلال إلى عمان.

وأكدت الصحيفة، أن زيارة الوفد الأردني، كانت من أجل "طلب زيادة حصة المياه، لمواجهة الجفاف الذي تمر به الأردن"، موضحة أنه سيتم تمرير الطلب إلى وزير الطاقة يوفال شتاينتس.

ونوهت إلى أن الوفد الأردني جاء إلى "إسرائيل" برفقة السفير الإسرائيلي في عمان، حيث قام الوفد برفقة مسؤولين إسرائيليين بزيارة مصادر المياه في الشمال (بحيرة طبريا).


وكشفت "معاريف"، أن الوفد الأردني "طلب زيادة كمية المياه بعدة ملايين من الأمتار المكعبة، وهي أكثر من الكمية المنصوص عليها في اتفاقية السلام"، موضحة أن "وزير الطاقة سيتعين عليه أن يقر بهذا الشأن في الأيام القليلة القادمة".

وأشارت إلى أن "الطلب الأردني يأتي في ظل فتور في العلاقات بين تل أبيب وعمان، حيث أعلن الأردن مؤخرا، أنه لن يمدد ملحقا بمعاهدة السلام بين البلدين، خاص بتأجير أراضي منطقتي الباقورة والغمر الأردنيتين اللتين كانت إسرائيل استأجرتهما عقب توقيع اتفاقية وادي عربة العام 1994 .



عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

إسرائيل ترفض الاعتذار لبولندا بعد اتهامها بالمشاركة بالهولوكوست

قال القائم بأعمال وزير الخارجية الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، إنه لن يعتذر لبولندا عن تصريحاته بشأن تعاون البولنديين مع النازيين أثناء الحرب العالمية الثانية. ووفقا للتلفزيون الإسرائيلي، قال كاتس الخميس: "لست آسفا عما قلته بشأن الضلوع البولندي في الهولوكوست (محرقة اليهود)، والكثير من البولنديين تعاونوا مع النازيين". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *