الرئيسية / الاخبار / أكبر اتحاد طلابي كندي يؤيد مقاطعة إسرائيل

أكبر اتحاد طلابي كندي يؤيد مقاطعة إسرائيل

أيدت أكبر منظمة طلابية في كندا الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل -التي تعرف اختصارا بـ"بي دي أس"، وهي حملة دولية لوضع الضغط الاقتصادي على الحكومة الإسرائيلية لإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.

وفي اجتماعها السنوي العام في أوتاوا، وافق الاتحاد الكندي للطلاب (CFS) على حلول BDS، وأيد أيضا بيان يدين "الاحتلال المستمر لفلسطين" .

 

كما دعا القرار إلى "إصدار بيان يدين الفظائع الأخيرة ضد الفلسطينيين في غزة".

 

تمثل المنظمة 530،000 طالب كندي في 64 اتحادا في جميع المقاطعات الكندية الاثنتي عشرة.

 

وأمس، أعلنت منصة حجز الشقق والفنادق عبر الإنترنت "إير بي أن بي" الاثنين انسحابها من المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وسط تهديد إسرائيلي بفرض عقوبات.

وقالت المنصة في بيان: "لقد خلصنا إلى أنه علينا أن نسحب من قوائمنا المساكن المقامة في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، التي هي موضع نزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف البيان: "نعرف أن هناك من سيعترضون على هذا القرار ونحترم ذلك. إنها قضية مثيرة للجدل".

عن

شاهد أيضاً

استطلاع يظهر تراجع التأييد لماكرون مع انخفاض شعبيته

كشف استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعا في كانون الأول/ديسمبر، مع انخفاض نسبة مؤيديه بمقدار نقطتين عما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر، لتبلغ 23 بالمئة. ويفيد الاستطلاع الذي نشرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأحد نتائجه، أن نسبة الذين قالوا إنهم "راضون" عن إيمانويل ماكرون تراجعت من 25 بالمئة إلى 23 بالمئة، بينما ارتفعت نسبة "المستائين" من 73 بالمئة إلى 76 بالمئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *