الرئيسية / الاخبار / الجيش الأمريكي يعلن قتل العشرات من "حركة الشباب" بالصومال

الجيش الأمريكي يعلن قتل العشرات من "حركة الشباب" بالصومال

قال الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء إنه نفذ ضربتين جويتين في الصومال فقتل ما لا يقل عن 37 يشتبه بأنهم "متشددون"، بحسب تعبيره.

وأضاف في بيان أن الضربتين وقعتا أمس قرب ديباتسايل في الصومال وكانتا تستهدفان مسلحي حركة الشباب.

وأضاف أن تقييمه لا يشير إلى مقتل أو إصابة أي مدنيين في الضربتين.

 

في وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت الشرطة الصومالية، ارتفاع الهجوم الكبير الذي نفذه انتحاريون ومسلحون عند فندق في العاصمة الصومالية مقديشو إلى 39 قتيلا.


وفتح حراس فندق ومكتب إدارة التحقيقات الجنائية المتاخم الجمعة، النار بعد أن انفجرت سيارتان ملغومتان ووقع انفجار ثالث في الشارع المزدحم جراء قنبلة مزروعة في مركبة ذات ثلاث عجلات "توكتوك" قرب الفندق.

وقال شرطي في المدينة إننا "نؤكد مقتل 39 مدنيا وإصابة 40 آخرين في تفجيرات الجمعة"، متوقعا أن "يرتفع عدد القتلى، لأن بعض الأشخاص ما زالوا مفقودين".

عن editor

شاهد أيضاً

أكار يلتقي بميونخ مسؤولين أمريكيين لبحث "المنطقة الآمنة "

قالت وسائل إعلام تركية، إن وزير الدفاع خلوصي أكار، التقى المسؤولين الأمريكيين، على هامش مؤتمر الأمن الدولي المنعقد في ميونخ.   وأشارت صحيفة "حرييت"، إلى أن أكار التقى على حدة كلا من وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة باتريك شاناهان، بالإضافة للمبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، إلى جانب 12 عضوا من أعضاء مجلس الشيوخ.   ولفتت الصحيفة إلى أن أكار أكد في لقاءاته على وجوب عدم بقاء "الوحدات الكردية" في المنطقة الآمنة شرقي الفرات...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *