الرئيسية / الاخبار / الجيش الأمريكي يعلن قتل العشرات من "حركة الشباب" بالصومال

الجيش الأمريكي يعلن قتل العشرات من "حركة الشباب" بالصومال

قال الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء إنه نفذ ضربتين جويتين في الصومال فقتل ما لا يقل عن 37 يشتبه بأنهم "متشددون"، بحسب تعبيره.

وأضاف في بيان أن الضربتين وقعتا أمس قرب ديباتسايل في الصومال وكانتا تستهدفان مسلحي حركة الشباب.

وأضاف أن تقييمه لا يشير إلى مقتل أو إصابة أي مدنيين في الضربتين.

 

في وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت الشرطة الصومالية، ارتفاع الهجوم الكبير الذي نفذه انتحاريون ومسلحون عند فندق في العاصمة الصومالية مقديشو إلى 39 قتيلا.


وفتح حراس فندق ومكتب إدارة التحقيقات الجنائية المتاخم الجمعة، النار بعد أن انفجرت سيارتان ملغومتان ووقع انفجار ثالث في الشارع المزدحم جراء قنبلة مزروعة في مركبة ذات ثلاث عجلات "توكتوك" قرب الفندق.

وقال شرطي في المدينة إننا "نؤكد مقتل 39 مدنيا وإصابة 40 آخرين في تفجيرات الجمعة"، متوقعا أن "يرتفع عدد القتلى، لأن بعض الأشخاص ما زالوا مفقودين".

عن editor

شاهد أيضاً

استطلاع يظهر تراجع التأييد لماكرون مع انخفاض شعبيته

كشف استطلاع للرأي أن شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تراجعا في كانون الأول/ديسمبر، مع انخفاض نسبة مؤيديه بمقدار نقطتين عما كانت عليه في تشرين الثاني/نوفمبر، لتبلغ 23 بالمئة. ويفيد الاستطلاع الذي نشرت صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" الأحد نتائجه، أن نسبة الذين قالوا إنهم "راضون" عن إيمانويل ماكرون تراجعت من 25 بالمئة إلى 23 بالمئة، بينما ارتفعت نسبة "المستائين" من 73 بالمئة إلى 76 بالمئة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *