الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / خلال زيارة ابن زايد.. 100 مليون دولار من الإمارات للأردن

خلال زيارة ابن زايد.. 100 مليون دولار من الإمارات للأردن

وقّع الأردن والإمارات الثلاثاء على اتفاقية تمول فيها الأخيرة مشاريع في الأردن بقيمة 100 مليون دولار، وذلك بحضور العاهل الأردني عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الذي زار عمان.

وقالت صحيفة الرأي الأردنية الحكومية إن الاتفاقية وقعت بين صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومؤسسة ولي العهد، "بهدف دعم الإبداع والابتكار وقطاع ريادة الأعمال والمشاريع التنموية في الأردن".

ولفتت إلى أنه "بموجب الاتفاقية، يقدم صندوق خليفة لتطوير المشاريع لمؤسسة ولي العهد مبلغا إجماليا يصل إلى 100 مليون دولار مقسمة على عدد من الدفعات، ليتم منحها كقروض ميسرة لروّاد الأعمال والشركات الناشئة".

 

كما قالت وكالة الأنباء الرسمية بترا إن عبدالله الثاني وابن زايد حضرا في وقت سابق "مراسم إطلاق اسم لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/التدخل السريع على لواء التدخل السريع/عالي الجاهزية في قصر الحسيني".


وكان بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني قال إن العاهل الأردني وولي عهد أبو ظبي بحثا في عمان "جهود إحياء عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين"، وأكدا "ضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي استنادا إلى حل الدولتين ومبادرة السلام العربية".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

داعية سعودي يمتدح القحطاني رغم تورطه بقتل خاشقجي.. وردود

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *