الرئيسية / الاخبار / ريمونتادا هولندا.. تقتل ألمانيا وتخطف حلم فرنسا (شاهد)

ريمونتادا هولندا.. تقتل ألمانيا وتخطف حلم فرنسا (شاهد)

تمكن المنتخب الهولندي لكرة القدم من خطف بطاقة العبور إلى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية من فرنسا في اللحظات الأخيرة من مباراته أمام ألمانيا مساء أمس الإثنين، على ملعب نادي شالكه فيلتينس أرينا في مدينة غيلسنكيرشن الألمانية.


وتعادلت هولندا أمام مستضيفتها ألمانيا بنتيجة هدفين لمثلهما في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول، رغم أنها خاضت واحدا من أسوأ أشواطها في هذه البطولة حين تأخرت بثنائية نظيفة عن طريق تيمو فيرنر 9، وليروي سانيه 19.


وعادت هولندا في المباراة في الأنفاس الأخيرة من الشوط الثاني مستغلةً انخفاض مستوى الماكينات بسبب تبديلات لوف الخاطئة، فسجل فريق كويمان هدف تقليص الفارق عن طريق بروميس 85، ثم أحرز فان دايك هدف التعادل والتأهل في الدقيقة 90.

 

 

ورفعت هولندا بهذا التعادل المثير رصيدها إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة بفارق المواجهات المباشرة عن فرنسا الثانية بنفس الرصيد من النقاط، ثم ألمانيا التي هبطت للمستوى الثاني بنقطتين.

ولحقت الطواحين الهولندية بسويسرا وإنجلترا والبرتغال في المربع الذهبي للمستوى الأول من هذه البطولة القارية الجديدة، والذي تستضيفه البرتغال في 5 و6 حزيران/يونيو، على أن تقام المباراة النهائية هناك أيضاً في التاسع منه، على غرار مباراة المركز الثالث.

 

 

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

هل تقلب الموازين في آخر لحظة.. البرلمان اليمني يبعث برقية عاجلة للكونغرس الأمريكي

طالب البرلمان اليمني في بيان صادر عن الكتل البرلمانية الرئيسية، الكونجرس الأمريكي للاستماع إلى صوت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *