الرئيسية / الاخبار / CNBC: بريطانيا تدرس مع الأوروبيين فرض عقوبات على الرياض

CNBC: بريطانيا تدرس مع الأوروبيين فرض عقوبات على الرياض

قالت شبكة "سي أن بي سي" الأمريكية إن وزارة الخارجية البريطانية أبدت استعدادها لفرض عقوبات على المملكة العربية السعودية إذا ثبت تورطها بقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت الشبكة عن الخارجية البريطانية قولها إن "المملكة كانت واضحة ونحن بحاجة لأن نرى مساءلة عن القتل الرهيب للصحفي جمال خاشقجي".

وقال متحدث باسم الوزارة "إننا نبحث مع شركائنا في الاتحاد الاوروبي إمكانية فرض نظام عقوبات عالمي بشأن انتهاكات حقوق الإنسان لمعالجة مثل هذه الانتهاكات الوحشية لحقوق الانسان".

وقال المتحدث "سننتظر بالطبع النتيجة النهائية للتحقيق التركي قبل اتخاذ أي قرار".

وأشارت الخارجية إلى أنها ستعتمد في أي إجراءات عقابية ضد السعودية على تفسير المملكة الخاص بموت خاشقجي مضيفة: "إجراءات بريطانيا وشركائها ستعتمد على أمرين مصداقية التفسير النهائي الذي ستقدمه الرياض وثانيا بالثقة بأن هذه الأحداث المروعة لا يمكن أن تتكرر مجددا".

يشار إلى أن هذه التصريحات تأتي بالتزامن مع ما نقلته شبكة "أن بي سي" الأمريكية عن مسؤول في الخارجية الأمريكية اطلع على تقرير لوكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه" وقال إنه يشير إلى أن ولي العهد السعودي متورط بشكل واضح جدا في قتل خاشقجي.

ولفت المسؤول الأمريكية إلى أن تقرير السي آي إيه اعتمد في استنتاجه على قرب الأشخاص المنفذين من ولي العهد وتسلسل النظام السعودي بالإضافة إلى سلسلة الاتصالات والمكالمات التي أجريت يوم الجريمة ومعطيات وأدلة على الأرض.

عن admin

شاهد أيضاً

الحوثيون يطيحون بنائب رئيس جامعة إب

أطاحت مليشيا الحوثي الانقلابية، بنائب رئيس جامعة إب لشؤون الطلاب من منصبه، بسبب مواقفه الرافضة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *