الرئيسية / الاخبار / مبعوث ترامب الخاص بإيران: السعودية "مفيدة جدا".. كيف؟

مبعوث ترامب الخاص بإيران: السعودية "مفيدة جدا".. كيف؟

دخل براين هوك؛ المبعوث الأمريكي الخاص بإيران على خط العلاقة مع المملكة العربية السعودية في ضوء الجدل الراهن حول الموقف منها بسبب جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي.

وقال هوك في مقابلة مع شبكة "سي إن إن": "لقد كانت المملكة العربية السعودية مفيدة جدا من حيث زيادة إنتاجها النفطي، حيث قمنا بإخراج مليون برميل من النفط الخام الإيراني من الأسواق"، وذلك بعد سريان العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي على إيران.

وأضاف: "طلبنا من المملكة العربية السعودية والمنتجين الآخرين زيادة الإنتاج، وكانت المملكة العربية السعودية مفيدة جدا ومستجيبة للغاية، لضمان أن لدينا سوق نفط مستقر ومجهز بشكل جيد".

وعن الأنباء التي ترددت حول تقييم وكالة الاستخبارات لقتل خاشقجي وحديثها عن صلة ولي العهد محمد بن سلمان بالجريمة، قال هوك: "الأنباء التي ترددت عن توصل الولايات المتحدة إلى نتيجة نهائية بشأن مقتل خاشقجي غير دقيقة"، مكررا بذلك ما قالته الخارجية الأمريكية في هذا الصدد.

وأضاف: "نحن لا نزال نجمع الحقائق، ولذلك اتخذنا بعض الإجراءات ضد المشتبه بهم، وفرضنا عقوبات عليهم منها إلغاء التأشيرات، لكننا ما زلنا نجمع الحقائق. نحن مصممون على محاسبة أولئك المسؤولين عن موت جمال، وبينما نفعل ذلك سنحافظ على علاقتنا الاستراتيجية مع المملكة العربية السعودية".

 

عن admin

شاهد أيضاً

هدم المنازل.. وسيلة عقابية يتخذها الاحتلال للتنكيل بالفلسطينيين

https://www.youtube.com/embed/e9uC9vDGQTA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *