الرئيسية / الاخبار / اقتصاد ومال / أزمة الديون تدفع إلى موجة بيع كبيرة بسندات الخزانة الأمريكية

أزمة الديون تدفع إلى موجة بيع كبيرة بسندات الخزانة الأمريكية

تعرضت سندات الخزانة الأمريكية إلى موجة بيعية عنيفة من كبار الدول التي تستثمر فيها خلال شهر أيلول / سبتمبر الماضي بسبب الإصدارات الضخمة لأدوات الدين من قبل الحكومة الأمريكية، وأيضاً التوترات والحرب التجارية التي يشهدها العالم حالياً.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية، أن الصين أكبر دولة في العالم حيازة للديون الأمريكية خفضت حيازتها بأكبر وتيرة منذ شهر كانون الثاني / يناير الماضي.

وخفضت الصين حيازتها من الديون الأمريكية في شهر أيلول / سبتمبر الماضي عند مستوى 1.151 تريليون دولار، مقابل 1.165 تريليون دولار المُسجلة في شهر آب / أغسطس الماضي.

أما اليابان فخفضتها أيضاً في الفترة ذاتها لكن بوتيرة أقل وذلك عند مستوى 1.028 تريليون دولار، بعد مستوى 1.029 تريليون دولار في شهر آب / أغسطس.

تعد الصين واليابان الدولتان الوحيدتان حيازة للسندات الأمريكية بقيم تتجاوز التريليون دولار.

وفي المركز الثالث والرابع حلت البرازيل وايرلندا والذين خفضوا حيازتهم للسندات الأمريكية عند مستوى 317 مليار 290.4 مليار دولار على الترتيب.

أما المملكة المتحدة التي جاءت في المركز الخامس فرفعت من إجمالي حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية في شهر أيلول / سبتمبر عند مستوى 276.3 مليار دولار، مقابل 272.6 مليار دولار في آب / أغسطس.

وجاءت لوكسمبورج في المركز السادس حيث بلغ إجمالي حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية في شهر سبتمبر مستوى 227.2 مليار دولار بارتفاع عن مستوى 224.1 مليار دولار في شهر آب / أغسطس.

وفي سويسرا، فإن الحكومة خفضت إجمالي حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية عند مستوى 226.9 مليار دولار في شهر أيلول / سبتمبر بعد مستوى 232 مليار دولار المُسجل في آب / أغسطس.

أما جزر كايمان التي تحل بالمركز الثامن من حيث مجمل الحيازة من سندات الخزانة الأمريكية فرفعت مشترياتها عند مستوى 199.4 مليار دولار، فيما خفضتها هونج كونج التي جاءت بالمركز التاسع عند مستوى 192.3 مليار دولار.

وفي المركز العاشر جاءت السعودية التي رفعت من حيازتها لسندات الخزانة الأمريكية عند مستوى 176.1 مليار دولار بعد مستوى 169.5 مليار دولار في شهر آب / أغسطس.

عن admin

شاهد أيضاً

الاتحاد المغربي يحتج ضد التحكيم المصري بنهائي أبطال أفريقيا

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم  رسميا الاحتجاج على أداء الحكم المصري جهاد جريشة في ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري الأبطال بين الوداد البيضاوي والترجي التونسي حامل اللقب، وانتهت المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط، بالتعادل 1-1، لكنها شهدت احتجاجات على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف، لاسيما على خلفية إلغاء هدف لهم في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وذلك بعد الاحتكام الى تقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر". ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *