الرئيسية / الاخبار / عربي اسلامي / مشروع قرار أمريكي بالأمم المتحدة ضد حماس.. هذه تفاصيله

مشروع قرار أمريكي بالأمم المتحدة ضد حماس.. هذه تفاصيله

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي تسعى إلى تقديم مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإدانة حركة حماس.


وذكر الصحيفة في ترجمته" " أن المشروع الجديد يأتي بعد معارضة الولايات المتحدة مؤخرا لمشروع قرار يدين إسرائيل، ويدعوها لوقف احتلالها لمرتفعات الجولان.

 

وتعمل هيلي، التي ستترك منصبها نهاية العام، على استصدار قرار أممي يدين إطلاق حماس الصواريخ على "إسرائيل" والتحريض ضدها، بالإضافة إلى مطالبتها بوقف أي نشاط عنيف، ووقف إطلاق البالونات الحارقة من غزة.


وحسب مسودة مشروع القرار الذي حصلت عليه صحيفة "يديعوت" يدعو الأمم المتحدة أيضاً إلى إدانة أنفاق حماس واستخدامها الموارد المدنية لأغراض عسكرية.


وأشارت الصحيفة إلى أن السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون يتعاون مع هيلي في المشروع، والتقى خلال اليومين الماضيين مبعوثين أمريكيين من أجل زيادة الدعم للمشروع الأمريكي.

 


وكانت الجميعة العامة للأمم المتحدة تبنت في الـ16 من تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري 7 قرارارت لصالح فلسطين، وآخر يتعلق بهضبة الجولان السورية المحتلة.

ودعا القرار إلى ضرورة انسحاب إسرائيل من الهضبة التي احتلتها عام 1967، بتأييد 151 دولة مقابل اعتراض دولتين هما الولايات المتحدة وإسرائيل، وامتناع 14 دولة عن التصويت.

وكانت مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، قد أعلنت أن بلادها ستصوّت ضد مشروع قرار سنوي تقره الجمعية العامة للأمم المتحدة سنويًا بشأن الجولان.

وأوضحت في بيان أن الإدارات الأمريكية كانت في السابق تمتنع عن التصويت على مشروع القرار الذي وصفته بأنه "غير منطقي"، مضيفة أن الإدارة الأمريكية الحالية تعتبر القرار الذي سيطرح الجمعة "متحيزا بوضوح ضد إسرائيل".

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

توزير فالح الفياض.. لغز حيّر العراقيين قد يؤدي لاقتتال شيعي

...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *