الرئيسية / الاخبار / عقوبات ألمانية على الرياض.. حظر سفر ووقف لتصدير الأسلحة

عقوبات ألمانية على الرياض.. حظر سفر ووقف لتصدير الأسلحة

أعلنت ألمانيا الاثنين فرض عقوبات على شخصيات سعودية في إطار قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول مطلع الشهر الماضي. 


وقال وزارة الخارجية إن "ألمانيا قررت منع 18 سعوديا من دخول أراضيها بسبب قضية خاشقجي".

 

وأشار المتحدث باسم الخارجية الألمانية شتيفن زايبرت إلى أن "حظر السفر المفروض على 18 سعوديا سار على منطقة شنغن وبينهم 15 يشتبه في ضلوعهم في قتل خاشقجي".

 

ورفض المتحدث توضيح ما إذا كان السعوديون المفروض عليهم حظر سفر بينهم أفراد في الأسرة الحاكمة، إلا أن أشار أن بينهم 3 يشتبه في تخطيطهم لقتل خاشقجي

 

وأضاف المتحدث الألماني إن إن تصريح المستشارة انجيلا ميركل بأن "صادرات الأسلحة للسعودية ليست ممكنة في الوقت الحالي ما زال قائما"، فيما قال المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الألمانية: "ليست هناك صادرات أسلحة من ألمانيا للسعودية في الوقت الحالي".



عن editor

شاهد أيضاً

مشروع قرار برلماني بريطاني يدين اعتقال ناشطات في السعودية

قدم عدد من نواب مجلس العموم البريطاني مشروع قرار بخصوص اعتقال الناشطات الحقوقيات في السعودية، يطالب بالتحقيق في مزاعم تعذيب المعتقلات، ويدعو حكومة تيريزا ماي لإصدار بيان علني يطالب الرياض بالإفراج الفوري عن تلك الناشطات.   وتبنى المشروع حتى الآن 18 نائبا من مختلف الأحزاب الرئيسية، بعد أن تقدمت به النائبة كلويد آن من حزب العمال، وسوف يعرض على البرلمان للتصويت عليه في وقت لاحق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *