الرئيسية / الاخبار / 5 قتلى و16 جريحا بانفجار سيارة مفخخة في تكريت (صور)

5 قتلى و16 جريحا بانفجار سيارة مفخخة في تكريت (صور)

قتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 16 آخرين في انفجار سيارة مفخخة بمدينة تكريت العراقية الأحد.


وقالت مصادر بالشرطة المدينة، إن الانفجار تسبب في احتراق ما يقرب من 12 سيارة، فيما أغلقت قوات الأمن معظم شوارع المدينة وانتشرت بها تحسبا لوقوع أي حوادث أخرى.ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار.

 

ووقوع مثل هذه الهجمات أمر نادر في تكريت الواقعة على بعد نحو 160 كيلومترا شمالي بغداد منذ هزيمة تنظيم الدولة في العراق العام الماضي.

ومنذ هزيمته العسكرية، غير التنظيم خططه من السيطرة على الأراضي إلى تنفيذ تفجيرات وشن هجمات مثل تلك التي تستهدف قوات الأمن.

ويحذر محللون ومصادر أمنية من احتمال تصاعد وتيرة مثل هذه الهجمات في المعاقل التقليدية للمتشددين السنة في شمال وغرب العراق رغم تحسن الأمن في بغداد.

وكانت الحكومة العراقية قالت الأسبوع الماضي إن نحو 2000 عراقي من مقاتلي تنظيم الدولة يتمركزون عبر الحدود بشرق سوريا ويسعون للعودة إلى العراق، وإن قوات الأمن مستعدة لمنع أي عمليات توغل من جانبهم.

 

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مشروع قرار برلماني بريطاني يدين اعتقال ناشطات في السعودية

قدم عدد من نواب مجلس العموم البريطاني مشروع قرار بخصوص اعتقال الناشطات الحقوقيات في السعودية، يطالب بالتحقيق في مزاعم تعذيب المعتقلات، ويدعو حكومة تيريزا ماي لإصدار بيان علني يطالب الرياض بالإفراج الفوري عن تلك الناشطات.   وتبنى المشروع حتى الآن 18 نائبا من مختلف الأحزاب الرئيسية، بعد أن تقدمت به النائبة كلويد آن من حزب العمال، وسوف يعرض على البرلمان للتصويت عليه في وقت لاحق...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *