الرئيسية / الاخبار / صحفيون صوماليون يؤبنون خاشقجي في مقديشو

صحفيون صوماليون يؤبنون خاشقجي في مقديشو

شارك عشرات الإعلاميين الصوماليين اليوم الأحد بوقفة تضامنية لتأبين الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في قنصيلة بلاده بإسطنبول.

ورفع المشاركون في الوقفة التي أقيمت في مقر شبكة "جوب جوك" الإعلامية بالعاصمة مقديشو لافتات حملت عبارات تضامنية مثل "شهيد الكلمة.. العدالة للصحافي جمال خاشقجي".

وقال هند علي جوليد صحفي بشبكة جوب جوك الإعلامية "إن قضية خاشقجي هي قضية عالمية ونطالب العدالة بإنزال أقسى العقوبات على المتورطين في اغتيال الكلمة الحرة"، في إشارته للصحفي جمال".

من جهته قال أويس حاج إعلامي صومالي لإحدى القنوات المحلية "نعزي أسرة الصحفي جمال خاشقجي وجميع الأسرة الإعلامية في العالم بـ"فقيد الكلمة الحق" على أيدي قتلة "لايعرفون أدنى معايير حرية الرأي".

وأضاف أويس "نحن نقف هنا لنعلم العالم بأن دماء الصحفي جمال لن تذهب هدرا، وعلى العالم أن يكشف الحقيقة وتحميل المتورطين مسؤولية جرمهم أمام العدالة أيا كانت مناصب هؤلاء".

وتطرق الإعلاميون خلال الوقفة إلى أهمية احترام آراء الآخرين لاسيما تلك التي تصحح مسار الأمم وتحقق آمال المجتمعات.

وتأتي هذه الوقفة التضامنية بعد يوم من إصدار الحكومة الصومالية بيانا ترحب فيه بنتائج التحقيقات التي اعلنتها النيابة العامة السعودية حول قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

 

يذكر صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قالت أمس إن وكالة المخابرات المركزية "سي آي أيه" توصّلت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من أمر باغتيال خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المعطيات التي حصلت عليها الوكالة والأدلة التي قدمها الجانب التركي والرصد الاستخباري أوصلها لقناعة أن ابن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي.

عن editor

شاهد أيضاً

النفوذ الأمريكي البريطاني إلى أين؟

من ضمن الأشياء المتوقعة بالنسبة للإمبراطوريات، أنها إلى زوال مهما طال بها الزمان وربما نشاهد إحداها تسقط الآن. منذ أيام مارغريت ثاتشر ورونالد ريغان، والعالم يحكمه تحالف أمريكي - بريطاني، أطلق عليه مدير تحرير وكالة «بلومبرغ» للأنباء، جون ميكلثويت، اسم «أنغلوسفير». لكن بعد مرور 40 عاما، وهي غمضة عين بمقياس التاريخ، فإن هذه الهيمنة تبدو كأنها بدأت في التلاشي. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *