الرئيسية / الاخبار / سيناتور جمهوري: من المستحيل تقطيع خاشقجي دون علم ابن سلمان

سيناتور جمهوري: من المستحيل تقطيع خاشقجي دون علم ابن سلمان

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام إنه "لا يمكن تصديق قيام 18 شخصا بقتل وتقطيع جمال خاشقجي دون علم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان".

وأشار غراهام في مقابلة تلفزيونية مع قناة "أن بي سي" الأمريكية إلى أنه "من المستحيل تصديق أن يستقل فريق من 15 أو 18 شخصا طائرتين إلى تركيا ويقطع شخصا ينتقد ولي العهد داخل القنصلية دون علمه".

ووصف غراهام ابن سلمان بأنه "غير عقلاني ومشوش وألحق ضررا كبيرا في العلاقة مع واشنطن" مضيفا "لا نية لي للعمل معه مجددا".

وتابع: "إذا أصبح محمد بن سلمان وجهة وصوت السعودية في العالم، فأعتقد أن المملكة ستمر بوقت صعب للغاية ومقتل خاشقجي ينتهك جميع قواعد المجتمع المتحضر".

وجاءت تصريحات غراهام بالتزامن مع إعلان السيناتور بوب مينينديز عن نيته إعداد مشروع قانون جديد لفرض مجموعة عقوبات على السعودية بما فيها وقف بيع الأسلحة للرياض.

عن عبداللطيف ابوشمس

شاهد أيضاً

مقتل 25 سجينا بمواجهات مع الشرطة بمركز توقيف بفنزويلا

لقي ما لا يقلّ عن 25 من سجناء الحقّ العام مصرعهم وأصيب نحو 20 شرطيّاً بجروح في فنزويلا الجمعة، خلال مواجهات في مركز توقيف احتياطي في بلدة أكاريغوا، حسبما ذكرت منظّمة غير حكوميّة معنيّة بحقوق المساجين. وقال كارلوس نييتو مدير منظّمة "نافذة حرّية" لوكالة فرانس برس "لقي 25 سجيناً حتفهم وجرح نحو 20 شرطيّاً". ووفقًا لحصيلة سابقة، كان هناك 23 قتيلاً من بين السّجناء و14 جريحًا من عناصر الشرطة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *