الرئيسية / الاخبار / تركيا تطلق سراح 8 احتجزتهم في إطار تحقيق مع ناشط حقوقي بارز

تركيا تطلق سراح 8 احتجزتهم في إطار تحقيق مع ناشط حقوقي بارز

أطلقت السلطات التركية سراح ثمانية أشخاص كانت قد احتجزتهم يوم الجمعة في إطار تحقيقات مع الناشط المسجون عثمان كافالا واتهمتهم بأنهم كانوا من أتباعه خلال محاولة للإطاحة بالحكومة عبر احتجاجات حاشدة في عام 2013.


وقالت الشرطة إنها احتجزت 13 شخصا الجمعة بينهم أكاديميان بارزان ووجهت لهم تهمة العمل مع كافالا لإثارة قلاقل عام 2013 التي بدأت بمظاهرات ضد خطط للتنمية الحضرية في متنزه جيزي باسطنبول ثم تحولت إلى احتجاجات مناوئة للحكومة عمت أنحاء البلاد.


وأبلغ محامو المحتجزين رويترز السبت بأنه جرى إطلاق سراح ستة بعد أن استجوبتهم الشرطة في ساعة متأخرة من يوم الجمعة، بينما جرى الإفراج عن اثنين آخرين اليوم السبت. ومنعوا جميعا من السفر.


وقالوا إن الشرطة مازالت تستجوب ثلاثة أشخاص وإن اثنين آخرين أحيلا إلى المحكمة بناء على أوامر اعتقال.


ولم ترد الشرطة التركية على طلب من رويترز للتعليق.


وسجنت السلطات كافالا، وهو قيادي معروف في المجتمع المدني، منذ عام على ذمة المحاكمة بتهمة محاولة الإطاحة بالحكومة في عملية تقول السلطات إنها بدأت بمظاهرات وبلغت ذروتها بمحاولة الانقلاب التي وقعت في تموز/ يوليو  عام 2016.


ودعت جماعات لحقوق الإنسان وأعضاء في البرلمان الأوروبي مرارا لإطلاق سراح كافالا. ولم تصدر بعد لائحة اتهام ضده.


كما دعا الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين.

عن

شاهد أيضاً

الأخبار ضد إسرائيل جيدة جدا

أظهر استطلاع أجراه شبلي تلحمي، وهو من جامعة ماريلاند، أن عدد ال أمريكيين الذين يؤيدون دولة مستقلة (إسرائيل- فلسطين) يساوي تقريباً عدد الذين يؤيدون حل الدولتين جنباً إلى جنب. الاستفتاء أظهر أن 25 في المئة من ال أمريكيين يريدون دولة ديمقراطية واحدة وأن 36 في المئة لا يزالون يؤيدون حل الدولتين و11 في المئة يؤيدون بقاء الاحتلال وثمانية في المئة يؤيدون ضم إسرائيل الأراضي المحتلة. الاستفتاء سأل عن أمور كثيرة و26 في المئة من الذين شاركوا فيه قالوا إنهم يؤيدون يهودية إسرائيل أكثر من الديمقراطية، إلا أن 64 في المئة قالوا إنهم يؤيدون الديمقراطية أكثر من يهودية الدولة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *