الرئيسية / الاخبار / واشنطن تعلق على نتائح التحقيق السعودي بشأن خاشقجي ماذا قالت؟

واشنطن تعلق على نتائح التحقيق السعودي بشأن خاشقجي ماذا قالت؟

علقت واشنطن الخميس على نتائج التحقيق التي أعلنها النائب العام السعودي بشان جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.


واعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس أن التهم الأولى التي صدرت في إطار التحقيق السعودي في جريمة قتل خاشقجي هي "خطوة أولى جيدة" في "الطريق الصحيح"، ودعت السلطات السعودية الى المضي قدما في تحقيقاتها.


ولم تستبعد المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت فرض عقوبات جديدة في إطار هذه المسألة مع تقدم التحقيقات.

 

وفرضت واشنطن الخميس عقوبات على 17 سعوديا متهمين بالضلوع في جريمة قتل خاشقجي.

 

وكانت النيابة العامة السعودية كشفت الخميس تفاصيل جديدة في قضية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية في الثاني من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وفي مؤتمر صحفي بالرياض لإعلان نتائج التحقيق السعودي ،أقر المتحدث باسم النيابة العامة أن جثة الصحفي جمال خاشقجي جرى تقطيعها داخل مقر القنصلية قبل أن يتم نقلها إلى الخارج وتسليمها إلى ما سماه بـ"المتعاون المحلي".

ولفت المتحدث السعودي إلى إنه تم توجيه التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في القضية وعددهم 21 وقد أنكروا قتل خاشقجي في البداية"، مشيرا إلى أن النيابة العامة "طلبت الحكم بإعدام خمسة من الموقوفين، كما تطلب الإعدام لمن أمروا وشاركوا في عملية القتل".

 

 

 

جدل وسخرية بمواقع التواصل على تصريحات النيابة السعودية

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

مقتل 25 سجينا بمواجهات مع الشرطة بمركز توقيف بفنزويلا

لقي ما لا يقلّ عن 25 من سجناء الحقّ العام مصرعهم وأصيب نحو 20 شرطيّاً بجروح في فنزويلا الجمعة، خلال مواجهات في مركز توقيف احتياطي في بلدة أكاريغوا، حسبما ذكرت منظّمة غير حكوميّة معنيّة بحقوق المساجين. وقال كارلوس نييتو مدير منظّمة "نافذة حرّية" لوكالة فرانس برس "لقي 25 سجيناً حتفهم وجرح نحو 20 شرطيّاً". ووفقًا لحصيلة سابقة، كان هناك 23 قتيلاً من بين السّجناء و14 جريحًا من عناصر الشرطة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *