الرئيسية / الاخبار / الأمم المتحدة تشيد بموقف العراق لإعادته ممتلكات الكويت

الأمم المتحدة تشيد بموقف العراق لإعادته ممتلكات الكويت

علق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الخميس، على إعادة العراق للكويت ممتلكاتها، بالقول إن "هذه خطوة مهمة نحو التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين"، بحسب تغريدة له عبر "تويتر".


وعلى الصعيد ذاته، قال نائب الممثل الأممي في العراق جورج بوسطن إن "هذه خطوةٌ إيجابيةٌ مشجعةٌ"، مشيرا إلى أنها "تظهر عزم البلدين على المضي قدما في تعزيز العلاقات الثنائية".


وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت قبل أيام أن العراق سلم الأرشيف والمحفوظات الكويتية إلى الكويت بحضور الأمم المتحدة.


يأتي ذلك، بعد إعلان الرئيس العراقي برهم صالح خلال زيارته إلى دولة الكويت، الأحد، أن بلاده سلمت دفعة من الممتلكات والمواد الأرشيفية الكويتية الموجودة في خزائن الخارجية العراقية، على أن يتم تسليم بقية تلك الممتلكات في دفعات لاحقة.

عن محمد ابوشمس

شاهد أيضاً

الأخبار ضد إسرائيل جيدة جدا

أظهر استطلاع أجراه شبلي تلحمي، وهو من جامعة ماريلاند، أن عدد ال أمريكيين الذين يؤيدون دولة مستقلة (إسرائيل- فلسطين) يساوي تقريباً عدد الذين يؤيدون حل الدولتين جنباً إلى جنب. الاستفتاء أظهر أن 25 في المئة من ال أمريكيين يريدون دولة ديمقراطية واحدة وأن 36 في المئة لا يزالون يؤيدون حل الدولتين و11 في المئة يؤيدون بقاء الاحتلال وثمانية في المئة يؤيدون ضم إسرائيل الأراضي المحتلة. الاستفتاء سأل عن أمور كثيرة و26 في المئة من الذين شاركوا فيه قالوا إنهم يؤيدون يهودية إسرائيل أكثر من الديمقراطية، إلا أن 64 في المئة قالوا إنهم يؤيدون الديمقراطية أكثر من يهودية الدولة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *