الرئيسية / الاخبار / محكمة مصرية تقضي بسجن أبو تريكة سنة.. ما تهمته؟

محكمة مصرية تقضي بسجن أبو تريكة سنة.. ما تهمته؟

أصدرت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، حكما بحبس لاعب الأهلي السابق محمد أبو تريكة.

 

وقضت محكمة جنح الشؤون المالية والتجارية، وفقا لوسائل إعلام محلية، بحبس أبو تريكة سنة بتهمة التهرب من الضرائب.

 

وعقدت جلسة المحاكمة، في غياب أبو تريكة (مقيم خارج مصر حاليًا) بحضور الدفاع عنه، الذي طالب التأجيل للاطلاع للحصول على مستندات القضية. 

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من أبو تريكة أو دفاعه بشأن تلك الاتهامات. 

 

وقالت صحيفة "اليوم السابع"، إن "المحكمة عاقبت لاعب الأهلي السابق بالسجن سنة وكفالة 20 ألف جنيه، بعد اتهامه بالتهرب الضريبي بمبلغ 710 آلاف جنيه قيمة الإعلانات لشركة مياه غازية وإحدى شركات الاتصالات".

 

وأوضحت الصحيفة أن الحكم الصادر ضد أبو تركية تضمن أيضا: "تغريمه ما يعادل القيمة المستحقة عليه والمصاريف". 


ولفتت إلى أن النائب العام المصري نبيل صادق، كان قد وافق على قرار نيابة التهرب الضريبي بإحالة أبوتريكة إلى المحاكمة لاتهامه بالتهرب الضريبي خلال الفترة من عام 2008 إلى 2009.

 

وأبو تريكة المتواجد خارج مصر منذ سنوات، مدرج على "قوائم الإرهاب" بمصر، إثر اتهامه بالانضمام لجماعة الإخوان المسلمين التي تصنفها الحكومة "جماعة إرهابية"، وهو ما نفاه أبو تريكة سابقًا. 

 

عن

شاهد أيضاً

الأخبار ضد إسرائيل جيدة جدا

أظهر استطلاع أجراه شبلي تلحمي، وهو من جامعة ماريلاند، أن عدد ال أمريكيين الذين يؤيدون دولة مستقلة (إسرائيل- فلسطين) يساوي تقريباً عدد الذين يؤيدون حل الدولتين جنباً إلى جنب. الاستفتاء أظهر أن 25 في المئة من ال أمريكيين يريدون دولة ديمقراطية واحدة وأن 36 في المئة لا يزالون يؤيدون حل الدولتين و11 في المئة يؤيدون بقاء الاحتلال وثمانية في المئة يؤيدون ضم إسرائيل الأراضي المحتلة. الاستفتاء سأل عن أمور كثيرة و26 في المئة من الذين شاركوا فيه قالوا إنهم يؤيدون يهودية إسرائيل أكثر من الديمقراطية، إلا أن 64 في المئة قالوا إنهم يؤيدون الديمقراطية أكثر من يهودية الدولة...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *